رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ايكيا مقاطعة وما أصل الشركة؟

هل ايكيا مقاطعة وما أصل الشركة؟

ترددت العديد من الأسئلة حول العديد من الشركات والمنتجات المتاحة في الأسواث المصرية لمعرفة هويتها، بالتزامن مع اطلاق حملة المقاطعة لجميع المنتجات الداعمة لإسرائيل، لاسيما هل ايكيا مقاطعة وما أصل الشركة؟.

تعتبر شركة إيكيا من أبرز الشركات المتخصصة في صناعة الأثاث المنزلي، والعديد من المستلزمات التي تهم كل سيدة، بأسعار مناسبة تناسب جميع الفئات، لذا يسعة العديد منهم لمعرفة هوية تلك الشركة المصعنة.

هل إيكيا تدعم إسرائيل؟

هناك الكثير من الفروع المتاحة حول العالم، حيث يهتم المواطنون بمعرفة هوية المتجر المعروف على مستوى العالم، ليتمكنوا من اتخاذ قرار التعامل معه أم وضعه ضمن قائمة المقاطعة التي تم الإعلان عنها.

تعتبر حملة المقاطعة واحدة من أهم التحركات التي اتخذها الجانب العربي لدعم الشعب الفلسطيني، بعد ذلك الحرب التي انتهكت جميع القواعد الدولية الإنسانية.

​​​​​​​

شركة إيكيا هي إحدى الشركات السويدية ويمتلكها إينغفار كامبراد ويديرها بالمشاركة مع مجموعة هولندية، وانتشرت العديد من الفروع المختلفة له في أوروبا حتى وصوله إلى مصر.

جاء متجر ايكيا ضمن قائمة المقاطعة التي تم الإعلان عنها، والتي تضمنت العديد من المنتجات والشركات المختلفة الموجودة حول العالم، ولها فروع مختلفة في الدول العربية وعلى رأسعا مصر العربية.

​​​​​​​​​​​​​​

وبدأ المواطنون في البحث عن بدائل مختلفة لتلك الشركات والمنتجات التي دخلت في المقاطعة، للعزوف عن التعامل مع تلك المجموعة المعلن عنها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.