رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتقديم اللوتري.. متى ينتهي التقديم في الهجرة العشوائية؟

آخر موعد لتقديم اللوتري.. متى ينتهي التقديم في الهجرة العشوائية؟

يعتبر برنامج القرعة العشوائية « Diversity Immigrant Visa» أو لوتري الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو  قرعة البطاقة الخضراء، حلم للكثير من الشباب الراغبين في الهجرة إلى الخارج، لذا يتساءل العديد منهم عن آخر موعد لتقديم اللوتري ومتى ينتهي التقديم في الهجرة العشوائية؟.

ويعد الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، برنامجاً يتم فتحه بشكل سنوي، حيث يمثل فرصة كبيرة للراغبين في الحصول على البطاقة الخضراء أو تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتم منح فرصة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عشوائي، حيث يتولى الحاسب الآلي مهمة تحديد أسماء الفائزين بالبطاقة الخضراء التي تمنح صاحبها حق الهجرة إلى أمريكا.


​​​​​​​متى ينتهي تسجيل اللوتري 2023؟

 ينتهي موعد تسجيل اللوتري للعام 2023 الجاري بحلول يوم السابع من نوفمبر 2023، بحيث يمكن للراغبين خلال هذه الفترة القانونية التقديم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للتقديم في الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمنح البطاقة الخضراء صاحبها الحق في الهجرة مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة أفراد أسرتهم، ليكونوا وفق القانون الأمريكية مقيمين بشكل دائم في الأراضي الأمريكية، ويستطيع الفائز في الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية التمتع بكافة المميزات التي يتمتع بها المقيم القانوني هناك، في مستوى المعيشة والحصول عل فرصة عمل والدراسة.

ويمكن لحامل البطاقة الخضرة للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الحصول على الجنسية الأمريكية بشكل كامل، وذلك بعد مرور خمس سنوات من الإقامة المستمرة داخل الأراضي الأمريكية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية