رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024.. متى يبدا التسجيل في اللوتري 2024؟

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024.. متى يبدا التسجيل في اللوتري 2024؟

يمثل حلم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حلم لبعض الذين يرغبون في فتح مجالات جديدة على المستوى العملي، أو حتى على المستوى الدراسية، ويبحث العديد من هؤلاء عن موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024.

 وتفتح الولايات المتحدة الأمريكية في كل عام ميلادي باب استقبال طلبات الآلاف من حول العالم من الراغبين في الهجرة إليها، ويتم دراسة طلبات الراغبين في الهجرة إلى أمريكا لتحديد الأشخاص المناسبين لقبول طلباتهم.

ويبلغ عدد الاشخاص الذين يتم قبول هجرتهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية في كل عام ميلادي نحو 50 ألف شخص، ممن يربحون في اللوتري الأمريكي.

 وتتيح وزارة الخارجية الأمريكية موقع إلكتروني خاص بها على الإنترنت لاستقبال طلبات الأشخاص الراغبين في التقديم، للحصول على اللوتري الأمريكي والحصول على حق الهجرة إليها.

متى يبدأ التسجيل في اللوتري 2024؟

 تمر عملية الهجرة إلى أمريكا 2023 بعدة والتي تبدأ مع إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب التقديم للهجرة إليها، ومن ثم يبدأ الراغبين في الهجرة لأمريكا في تقديم الطلبات الخاصة بها.

وتتم عملية التقديم تلك بشكل إلكتروني حيث تتم عملية التسجيل في اللوتري 2024من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية، وبعد ذلك يتم دراسة الطلبات.

وتبدأ فترة التسجيل في اللوتري 2023 لبرنامج DV-2024 في 5 أكتوبر 2024، ومن المقرر لها أن تغلق في 8 نوفمبر 2024، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ويجب على المشاركين الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بهم حتى 30 سبتمبر 2024 على الأقل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية