رئيس التحرير أحمد متولي
 يوم العلم السعودي 1445متى؟ اعرف التاريخ بالهجري والميلادي

يوم العلم السعودي 1445متى؟ اعرف التاريخ بالهجري والميلادي

يعتبر الاحتفال بمناسبة يوم العلم أحد أهم المناسبات الوطنية، التي يحتفل بها أبناء المملكة في شتى المناطق والمدن مع كل عام ميلادي وهجري، وهو ما يدفع العديد من المهتمين بالاحتفال بهذه المناسبة للتساؤل متى يوم العلم السعودي 1445 بالهجري والميلادي.

وكان العام 2023 شاهداً على صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتخصيص يوم من كل عام للاحتفال بيوم العلم السعودي.

ويرجع الاحتفال بيوم العلم السعودي إلى تاريخ إقرار الملكة عبد العزيز آل سعودي، لشكل العلم السعودي النهائي الذي اصبح على ما هو عليه عليه الآن.

وتحدد شكل العلم السعودي باللون الأخضر ومكتوب عليه الشهادتين وأسفلهما سيف، وهو دليل على رايح التوحيد وإفشاء العدل والقوة، بينما اللون الأخضر يدل على الرخاء والنماء في ربوع المملكة.

متى يوم العلم السعودي 1445؟

يوافق الاحتفال بيوم العلم السعودي تاريخ الحادي عشر من شهر مارس من كل عام ميلادي، ونوضح في التالي موعد يوم العلم السعودي 1445 في التقويم الهجري والميلادي.

  • يوم العلم السعودي 1445في التقويم الهجري:١ رمضان ١٤٤٥هجرياً.

  • يوم العلم السعودي 1445في التقويم الميلادي:11 مارس 2024 ميلادياً.

ويرجع اختيار العلم السعودي بشكله الحالي لأنه كان الراية التي يرفعها جنود الجيش في الدولة السعودية الأولى، حيث كان ترفع راية الجيش بنفس الشكل وكذلك البيرق الخاص بالجند.

ويحتفل أبناء المملكة بمناسبة تحديد العلم السعودي لكون يرمز إلى توحيد المملكة تحت راية واحدة، ويتم التعبير عن الاعتزاز والفخر بالعلم السعودي برفعه في كافة ربوع المملكة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية