رئيس التحرير أحمد متولي
 المرحلة التي تسبق كتابة كود البرنامج هي ... ؟ حل السؤال

المرحلة التي تسبق كتابة كود البرنامج هي ... ؟ حل السؤال

من الأسئلة التي يمكن أن تواجهها في امتحان الحاسب الآلي المرحلة التي تسبق كتابة كود البرنامج هي ...؟ وعليك الإجابة على السؤال بشكل صحيح للتمكن من الحصول على درجته كاملة دون نقصان.

المرحلة التي تسبق كتابة كود البرنامج

ونوضح لجميع الطلبة والطالبات حل السؤال المطروح في مادة الكمبيوتر والذي يخص المرحلة التي تسبق كتابة كود البرنامج، وهو من الأسئلة المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي في الترم الأول من العام الدراسي الجاري.

وقد يأتي السؤال في إحدى الصيغ الآتية: (أكمل، اختيار من متعدد، ضع علامة صح أو خطأ، أو اذكر أو ما هي المرحلة السابقة على كتابة كود البرنامج؟ وغيرها وعليك أن تجد الإجابة الصحيحة له.

وفي صورة الاختيار من متعدد، المرحلة السابقة لكتابة كود البرنامج هي ...... (تحديد المدخلات – تحديد المخرجات – وضع خطة الحل Algorithm).

والحل هو: تسمى المرحلة التي تأتي قبل كتابة كود البرنامج وضع خطة الحل Algorithm، ومن بين الأسئلة المقررة أيضًا في نفس الدرس ما يلي:

  • تعتبر مرحلة .... هي أول مرحلة من مراحل أسلوب حل المشكلات (تحديد المشكلة - توثيق البرنامج - كتابة البرنامج - اختبار وتصحيح أخطاء البرنامج).

  • يطلق على تحويل خطوات خطة حل المشكلة إلى تطبيق باستخدام إحدى لغات البرمجة مرحلة ...... (تحديد المخرجات - كتابة البرنامج على الكمبيوتر - توثيق البرنامج أو المشروع - وضع خطة الحل).

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية