رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أطياب مقاطعة وتدعم إسرائيل في الحرب ضد فلسطين؟

هل أطياب مقاطعة وتدعم إسرائيل في الحرب ضد فلسطين؟

لسلاح المقاطعة تأثير قوي على اقتصاد الشركات، وأبدى الكثير من المصريين رغبتهم في المشاركة في هذه الحرب بتجنب شراء كل ما هو داعمًا للاحتلال، متساءلين هل أطياب مقاطعة وتدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين في القصف المتصاعد على المناطق السكنية.

هل أطياب مقاطعة؟

السؤال المطروح هل أطياب مقاطعة؟ يأتي في مواصلة من المقاطعين للمنتجات المؤيدة للكيان الصهيوني المحتل في إدراج سلع جديدة للقائمة المنبوذة يوميًا ليحل محلها بدائل مصرية أو مستوردة من دول محايدة أو تدعم فلسطين، ولكن الغلبة للمنتج المحلي.

ويفضل العديد من المصريين شراء المنتجات المجمدة سواء الدجاج، الخضروات أو غير ذلك، والتي تنتجه الشركة المصنعة لهذا المنتج والذي سيرغب عنه الكثيرون حال ما كانت أطياب تدعم إسرائيل، والعكس إذا ما كانت تؤيد فلسطين وأهل غزة.

والشركة المنتجة لهذا النوع من المجمدات أصلها عماني وهي شركة المطاحن العمانية، وأنشأت أطياب للصناعات الغذائية عام 2012 ولذلك فإن أطياب عمان لا تؤيد إسرائيل وليست مقاطعة أيضًا.

وفي مصر وبعد مرور سنوات، وتحديدًا في عام 2021 استحوذت مجموعة أغذية الإماراتية على نسبة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي (أطياب) بمصر، والتي تبلغ 75.02%، ولذلك فإن أطياب ليست إسرائيلية ولكن فروعها لدى مصر ملك الإمارات، وفقًا لتقرير نشرته CNBC عربية.

وتوزع شركة أطياب منتجاتها في عدد من الدول من بينها: الإمارات – اليمن – قطر – البحرين – باكستان – السعودية – العراق – الكويت – الأردن – هونج كونج.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية