رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد القمة العربية الطارئة في الرياض بشأن الحرب على غزة

موعد القمة العربية الطارئة في الرياض بشأن الحرب على غزة

تترقب العديد من الدول الداعمة للقضية الفلسطينية موعد القمة العربية الطارئة في الرياض، التي تأتي بعد مرور أكثر من شهر على حرب إسرائيل على قطاع غزة.

تفاقمت الأحداق وتصاعدت وتيرتها في الفترة الأخيرة، ليتحول الوضع من سيء إلى أسوء ما يكون في جميع المناطق المختلفة في قطاع غزة، الأمر الذي أثار حالة من الغضب بين العرب بل وعدد آخر من المواطنين بالدول الأوروبية.

​​​​​​​

متى القمة العربية الطارئة في الرياض؟

أصبح الوضع في غزة الآن هو أهم ما يشغل تفكير الجميع، وخاصة بعد تدهور الأحداث رأسًا على عقب، وارتفاع عدد الضحايا بعد مرور كل دقيقة إثر القصف المتواصل على جميع المناطق المختلفة بالقطاع.

مشاهد الدمار تسيطر على المشهد في غزة والآلة العسكرية الإسرائيلية تضرب ولا تبالي، حتى تعمدوا قصف المشافي والمدارس التي يحتمي داخلها الأسر الفلسطينية بوحشية قاسية بطريقة غير مسبوقة على الإطلاق.

تعقد جامعة الدول العربية قمة طارئة في الرياض يوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2023، وذلك لبحث الأوضاع في غزة بعد مرور أكثر من شهر على الحرب.

تهدف القمة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وذلك بعدما تم تأجيلها الفترة الماضية، حتى يومين السبت والأحد على التوالي ليتم انعقاد القمة العربية الطارئة والإسلامية الاستثنائية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.