رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي البذرة الشتوية التي ستسبب في غلق استاد القاهرة؟ المعلومات الكاملة

ما هي البذرة الشتوية التي ستسبب في غلق استاد القاهرة؟ المعلومات الكاملة

كشف رئيس هيئة ستاد القاهرة، وليد عبدالوهاب، عن غلق استاد القاهرة الدولي وإيقاف اللعب عليه فور انتهاء مباراة مصر وجيبوتي التي تقام ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، مبرراً هذا الأمر بما اسماه البذرة الشتوية.

وأوضح رئيس هيئة ستاد القاهرة، أن فترة إغلاق ملعب ستاد القاهرة الدولي ستبدأ اعتبارًا مساء يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر الجاري، على أن تستمر فترة التوقف مدة تتراوح من أسبوعين إلى 20 يوم متواصلة.

وقال وليد عبدالوهاب في تصريحات صحفية له إن استاد القاهرة كان من المقرر له أن يتم إغلاقه بعد يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري السوبر الأفريقي، إلى أنه قد تقرر تأجيل الغلق لحين لعب مباراة منتخب مصر الأول أمام جيبوتي يوم الخميس المقبل.

ما هي البذرة الشتوية؟

وتساءل العديد ممن قرأوا الخبر الخاص بإغلاق ستاد القاهرة الدولي، ما هي البذرة الشتوية التي تحدث عنها رئيس هيئة ستاد القاهرة، حيث أوضح أنه لابد من زراعتها في أرضية ستاد القاهرة خلال الفترة من  15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر بحد أقصى، وإلا لن يكون هناك أي فائدة من زراعتها.

والمقصود بالبذرة الشتوية هي الأعشاب الخضراء «النجيلة» التي تتكون منها أرضية ملعب استاد القاهرة، حيث يتم زراعتها مرتين في العام، مرة خلال فصل الصيف وتسمى بالبذرة الصيفية، ومرة في الشتاء وتسمى بالبذرة الشتوية، وذلك من أجل الحفاظ على جودة أرضية ملعب استاد القاهرة لتكون صالحة لاستقبال المباريات بشكل دائم.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية