رئيس التحرير أحمد متولي
 اقتحام مستشفى الشفاء من جانب الاحتلال الإسرائيلي بالصور.. اعرف التفاصيل ورد فعل حماس

اقتحام مستشفى الشفاء من جانب الاحتلال الإسرائيلي بالصور.. اعرف التفاصيل ورد فعل حماس

 أقدمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 15 نوفمبر، فيما أصدرت حركة حماس رد فعل على ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات على المصابين والمرضى داخل المستشفى.

كانت الساعة الواحدة من صباح الأربعاء شهدت تصريح من المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، كشف فيه عن إبلاغ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإدارة المستشفى بنيتها في اقتحام مجمع مستشفى الشفاء.

وادعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن قواته تقوم بتنفيذ عملية عسكرية محددة ودقيقة، ضد عناصر حركة حماس بناء على ما ورد إليها من معلومات، مطالبة عناصر حماس التي تزعم تواجدهم داخل المستشفى بالاستسلام.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له أن وحداته التي تقوم بالهجوم على مستشفى الشفاء، تضم طواقم طبية مدربة وتستطيع التحدث باللغة العربية للتعامل مع المتواجدين في المستشفى.

من جانبها علقت السلطة الفلسطينية على عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع مستشفى الشفاء الطبي، ووصفها بأنها «جريمة ضد الإنسانية»، محملة كيان الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الأميركي، جو بايدن، مسؤولية هذا الاقتحام.

كما كذبت حركة حماس الادعاءات الإسرائيلية – الأمريكية، التي تدعي استخدام مستشفيات قطاع غزة لأسباب عسكرية، معتبرة أن هذه المزاعم تعتبر ضوء خضر أمريكي لارتكاب إسرائيلي لمزيد من المجازر الوحشية تجاه المستشفيات.

 يأتي هذا في الوقت الذي ساقت فيها الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات، زعمت أنها بناء على معلومات استخباراتية خاصة، تفيد بأن حماس تستخدم مستشفيات قطاعة غزة من أجل تنفيذ عمليات عسكرية وخاصة مستشفى الشفاء.

فيما حمل المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس، في بيان رسمي كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتّحدة والمجتمع الدولي، كامل المسؤولية بشأن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي، وحذر في الوقت نفسه  من القيام بمجزرة داخل المستشفى.

​​​​​​​

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية