رئيس التحرير أحمد متولي
 فريق أمني حوثي يجري تحقيقا موسعا مع طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة باليمن (صور)

فريق أمني حوثي يجري تحقيقا موسعا مع طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة باليمن (صور)

قالت مصادر حوثية باليمن إن فريقا أمنيا يجري تحقيقا موسعا مع طاقم السفينة التي جرى احتجازها في المياه الإقليمية اليمنية اليوم الأحد ضمن عمليات عسكرية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن السفينة المحتجزة في البحر الأحمر مقابل الشواطئ اليمنية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وذكر بيان لمكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بأن السفينة مستأجرة من شركة يونانيه واستولت عليها إيران وأشار إلى ضرورة تأمين الممرات البحرية الدولية.

واعتبر مكتب نتنياهو أن ما حدث من احتجاز للسفينه فعل إرهابي إيراني يستهدف العالم الحر

وقال بيان إسرائيلي إن هده المرة الثانية الذي يتم فيها استهداف سفن رجل الأعمال الإسرائيلي رامي انغر.

وذهب بيان للناطق العسكري الإسرائيلي بالقول أن هذه الحادثة خطيرة للغاية عالميا، في إشارة لضرورة التدخل والحراسة الدولية المتتالية لمضيق باب المندب المؤدي للبحر الأحمر.

وقال إن السفينة عليها طاقم دولي وتحمل اسم جلاكسي ليدر ومخصصة لنقل السيارات من الشرق للغرب والطاقم المتواجد عليها دولي وليس إسرائيلي.

ولم يتبين بعد ما إذا كان طاقم السفينة ليس إسرائيليا بالفعل أم أنه مزدوج الجنسية إلى جانب انتمائه لكيان الاحتلال.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​وقال الحوثيون إنهم اقتادوا سفينة تعود لإسرائيل للمياه الإقليمية اليمنية في إشارة إلى اختطافها واحتجاز الطاقم.

وكان الحوثيون توعدوا مرارا بمهاجمة أهداف إسرائيلية منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في غزة ووجهوا عشرات الصواريخ الباليستية والمسيرات تجاه مناطق في جنوب إسرائيل وتحديدا منطقة إيلات.

وقبل أيام أشار زعيم الحوثيين في مؤتمر حاشد لاستهداف أي سفن إسرائيلية في الممر المائي اليمني المعروف بباب المندب وإن كانت لا ترفع علم الكيان الصهيوني.

وإيضاحا لحديث زعيمهم أصدرت القوات المسلحة اليمنية بيانا مفصلا يتضمن قرارتها باستهداف السفن التي تحمل علم الاحتلال الإسرائيلي وكذلك السفن التي تقوم بتشغيلها شكرات إسرائيلية والتي تعود ملكيتها لرجال أعمال صهاينة.

وأهابت القوات اليمنية بجميع دول العالم سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم السفن المشار إليها وتجنب الشحن من خلالها أو التعامل عليها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011