رئيس التحرير أحمد متولي
 كبار دكاترة الأزهر يزورون أوراقهم الرسمية ورئيس الجامعة يحيلهم للنيابة العامة

كبار دكاترة الأزهر يزورون أوراقهم الرسمية ورئيس الجامعة يحيلهم للنيابة العامة

في واقعة مؤسفة داخل جدران جامعة الأزهر فرع القاهرة، تقرر إحالة 142 طبيب في الدراسات العليا إلى النيابة العامة، بقرار من رئيس الجامعة، للتحقيق معهم في ارتكابهم جريمة تزوير أوراقهم الرسمية.

تعود بداية الواقعة إلى مذكرة قدمها عميد كلية طب بنين القاهرة في جامعة الأزهر، إلى مكتب المستشار القانوني لرئيس الجامعة، والتي كشفت عن تقدم 142 طبيب دراسات عليا بأوراق غير صحيحة ضمن ملفاتهم.

وأوضحت المذكرة أن الأطباء المذكورين تعمدوا وضع مستندات غير صحيح في الملفات الخاصة بهم والتي تقدموا بها من أجل الالتحاق بالكلية.

وتقرر تحويل الأطباء إلى مجالس تأديب، والتي قررت بدورها تحرير كشف بأسماء الأطباء والتخصصات الخاصة بهم، وكذلك الأوراق غير الصحيحة التي تقدموا بها في ملفاتهم.

وتم تقديم مذكرة نهائية إلى رئيس جامعة الأزهر في القاهرة، والذي قرر بدوره إحالة الأطباء الـ 142 إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، فيما هو منسوب إليهم من ارتكاب أفعال غير قانونية بتقديم مستندات غير حقيقية في ملفاته الشخصية.

وعقب إحالة الأطباء إلى النيابة العامة، يتم التحقيق معهم في الاتهامات الموجهة لهم بارتكاب أفعال غير قانونية، والتي تتمثل في تعمد وضع أوراق ومستندات غير صحيحة في ملفات التقديم الخاصة بهم خلال عملية الالتحاق بكلية الطب بنين التابعة لجامعة الأزهر بالقاهرة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية