رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للجامعات في مصر؟

هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للجامعات في مصر؟

يهتم العديد من الطلاب الجامعين، بمعرفة هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للجامعات في مصر، مع اقتراب موعد انطلاق الانتخابات التي تجرى في الداخل.

هناك العديد من الاستعدادات التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت بند الاستعداد للانتخابات الرئاسية، الأمر الذي تسبب في إثارة حالة من التساؤلات بين طلاب الجامعة.

هل أيام الانتخابات إجازة في الجامعات؟

تستمر الانتخابات لمدة 3 أيام متتالية ألا وهي 10 و11 و12 ديسمبر، لذا عملت الوزارة على إرسال خطابات إلى مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، لتجهيز المدارس والعاملين بها لضمان سلاسة إجراءات الانتخابات خلال أيام التصويت.

ومن المتوقع أن تستمر الجامعات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في العمل بكامل طاقتها خلال فترة الانتخابات.

لم يعلن مجلس الوزراء، قرارًا بشأن إعلان إجازة رسمية خلال أيام الانتخابات الرئاسية المقبلة، لذا سيتم العمل بصورة طبيعية في معظم الأماكن والجامعات عدا المدارس.

يجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت أن بعض المدارس، مثل المدارس الخاصة والمدارس الحكومية التي لا تحتوي على لجان اقتراع، ستواصل الدراسة بشكل طبيعي دون تعطيل.

شددت الوزارة على ضرورة تجهيز المدارس المخصصة للانتخابات ، وتحقيق إخلاءها من أي أنشطة تعليمية أو غيرها خلال أيام الإقتراع المذكورة، مع ضرورة التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ لضمان أعلى مستوى من الأداء.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.