رئيس التحرير أحمد متولي
 كل كم سنه يقام اكسبو؟ اعرف المعلومة الصحيحة

كل كم سنه يقام اكسبو؟ اعرف المعلومة الصحيحة

يعتبر معرض إكسبو من المعارض الدولة الأهم على مستوى العالم، كما أن الفوز بحق تنظيمه يعتبر شرف كبير بالنسبة للدولة الحاصلة على حق التنظيم، ويهتم العديد من متابعي أخبار المعرض بالتعرف كل كم سنه يقام اكسبو؟، ونوضح المعلومة الصحيحة بالتفصيل.

 يخضع تنظيم معرض إكسبو إلى إشراف المكتب العالمي للمعارض، والذي يضم في عضويته نحو 180 عضو ممثلين لمختلف الدول من حول العالم.

ويتولى المكتب العالمي للمعارض مهمة تلقي ملفات الدول الأعضاء من الراغبين في الحصول على حق تنظيم معرض إكسبو العالمي، ويمنح المكتب للدول الأعضاء المتقدمين لاستضافة إكسبو، الحق في عرض تفاصيل ملفات الاستضافة للمرة الأخيرة أمام الجمعية العامة للمكتب في دورتها الـ 173.

وتقوم كل دولة من الدول الراغبة في الفوز بحق التنظيم بملف يشتمل على كفة الإيجابيات والمميزات التي تجعلها تستحق الفوز باستضافة النسخة الجديدة من المعرض.

وتتم عملية اختيار الدولة المضيفة لمعرض إكسبو عن طريق عملية الاقتراع السري، حيث تقوم كل دولة بالتصويت للعضو الأجدر باستضافة معرض إكسبو في نسخته الجديدة على أرضها، بعد الاطلاع على الملف بالكامل.

ويشرف المكتب العالمي للمعارض على عملية الاقتراع السري المباشر، ويقوم بفرز الأصوات، ومن ثم الإعلان عن الدولة صحابة الحق في استضافة معرض إكسبو.

إكسبو يقام كل كم سنه؟

يُقام معرض إكسبو الدولي كل خمس سنوات، ويتم إقامته في دولة مختلفة في كل مرة، ويتم خلاله استعراض الإنجازات المختلفة، وتستمر فعاليات المعرض لدولي على مدار 6 أشهر كاملة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية