رئيس التحرير أحمد متولي
 ايش يعني إكسبو 2030 بعد اختيار الرياض وجهة له؟

ايش يعني إكسبو 2030 بعد اختيار الرياض وجهة له؟

طرح العديد من أهالي المملكة العربية السعودية، سؤال ايش يعني اكسبو 2023 بعد اختيار الرياض وجهة له، بعدما قدمت العديد من الجهود الحثيثة.

تمكنت الرياض بالمملكة العربية السعودية، أن تتفوق على كل من وروما الإيطالية، وبوسان الكائنة في الكورية الجنوبية، لتكون الدولة المضيقة لمعرض اكسبو الدولي.

ماهو معرض إكسبو الدولي؟

يعتبر معرض اكسبو الدولي من أهم الأحداث العالمية، التي يتم تنظيمها لإيجاد حلول للتحديات الجوهرية التي تواجه البشرية، عن طريق العديد من الأنشطة التفاعلية التي تنظمها حكومة الدولة المضيفة.

ويشارك في المعرض العديد من الدول والمنظمات الدولية، ليستقبل عددًا من الزوار يصل إلى الملايين، حيث يتم اطلاق المعرض كل 5 سنوات ويستمر لمدة 6 أشهر.

ماهو إكسبو ٢٠٣٠؟

ويتم اختيار الدولة المضيقة لمعرض اكسبو عن طريق التصويت في المكتب الدولي للمعارض، لتتمكن المملكة العربية السعودية من الحصول على اكسبو 2023.

كانت قد خصصت المملكة العربية السعودية مبلغ وقدره 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، لتعمل على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

وتقدمت المملكة بملف للفوز بحق استضافة إكسبو 2030expo 2030 ، والذي من التي أن يتم عقده في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار «حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل»، والمزمع عقده خلال الفترة من يوم 1 أكتوبر 2030، إلى 31 مارس 2031.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.