رئيس التحرير أحمد متولي
 هجوم القدس اليوم الخميس 3 نوفمبر بالفيديو والصور

هجوم القدس اليوم الخميس 3 نوفمبر بالفيديو والصور

قام شقيقان فلسطينيان صباح اليوم الخميس بشن هجوم القدس، والذي تم رصده من إحدى كاميرات المراقبة، والتي كانت تتواجد في موقع الحادث الذي أسفر عن وفاة 3 وإصابة 6 إسرائيلي على الأقل بينهم حاخام يهودي.

وكشف المتحدث باسم شرطة إسرائيل، عن هجوم مسلح قام به شقيقان يُدعيان إبراهيم ومراد نمر، يقيمان في القدس الشرقية، في تمام الساعة الـ 7:40 صباح يوم الخميس 30 نوفمبر 2023.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أنه تم تلقي بلغ يفيد بإطلاق نار في منطقة عند تقاطع جفعات شاؤول على طريق الخروج من أورشليم القدس، حيث وصل فلسطينيان إلى مكان الحادث بسيارة، وشرعا في إطلاق النار على المتواجدين في محطة حافلات.

وأفاد أن الشقيقان استُشهدا على شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي تواجدت بالقرب من مكان الحادث، مشيراً إلى سقوط عدد من القتلى في مكان الحادث وآخرين مصابين بإصابات خطيرة.

في غضون ذلك كشفت مصادر إعلامية عن ارتفاع عدد قتلى جراء الحادث إلى ثلاثة قتلى بينهم حاخام، فيما ارتفع عدد المصابين إلى ستة إسرائيليين.

وفي سياق متصل انتشر شرطة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة قائد لواء أورشليم القدس، اللواء دورون تورجمان، وجرى إلاغلاق الأماكن المحيطة بمكان الهجوم، وتزامن مع ذلك إجراء عمليات مسح وتفتيش.

 يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر فيه حركة حماس أي بيان رسمي أو تصريح من خلال متحدثها العسكري، أبو عبيدة، يفيد بأن العملية قد تمت من خلال أحد عناصرها.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية