رئيس التحرير أحمد متولي
 سمير غطاس يكشف تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر في حلقته مع عمرو أديب

سمير غطاس يكشف تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر في حلقته مع عمرو أديب

كشف رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، سمير غطاس، في تصريحاته إعلامية له في حلقته مع الإعلامي عمرو أديب، عن تفاصيل صفقة القرن التي تستهدف تهجير الفلسطينيين إلى مصر.

وأوضح سمير غطاس خلال تصريحاته في حلقة برنامج الحكاية المذاع على شاشة MBC مصر، أن صفقة القرن تستهدف تهجير الفلسطينيين إلى القاهرة وليس إلى سيناء.

وأوضح أن الخطة تنص على تهجير مليون فلسطيني إلى مصر مقابل مقابلة مليار و 300 مليون دولار، وتهجير 500 ألف فلسطيني إلى تركيا مقابل 150 مليون دولار وتهجير 250 ألف فلسطيني إلى العراق مقابل مليار دولار، وأخيراً تهجير 250 ألف فلسطيني إلى اليمن مقابل مليار دولار.

 كما أضاف غطاس في تصريحاته أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعامل تعتبر أن المعركة الكبرى ستكون في منطقة خان يونس، وهو ما يدفعها إلى العمل على تدمير الحي بشكل كامل، حيث تتعامل مع خان يونس أنها الحرب الحاسمة والانتصار فيها سيسهم في تحقيق العديد من الأهداف وفي مقدمتها القضاء على حركة حماس وقياداتها.

وأرجع السبب في اعتقاد إسرائيل بأن المعركة الأساسية هي خان يونس، بسبب ترجيح سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوجود قيادات حماس محمد الضيف ويحيى السنوار هناك، كما تظن أن الأسرى الإسرائيليين متواجدين في خان يونس.

 كما انتقد كلمة الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مشيرًا إلى أن خطاب نصر الله  كان فارغ ، وتحدث ولكنه لم يقل شيئا، حيث باع لغة خطابية، حيث تحول نصر الله في خطابه الأخير من زعيم حزب إلى محلل سياسي درجة ثالثة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية