رئيس التحرير أحمد متولي
 طرح 44 مدارس على المستثمرين في القطاع الخاص بتكليف من رئيس الوزراء

طرح 44 مدارس على المستثمرين في القطاع الخاص بتكليف من رئيس الوزراء

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على طرح 10 مدارس جاهزة على المستثمرين في القطاع الخاص، كما كلف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بسرعة إنهاء تطوير 34 مدرسة أخرى تمهيدًا لطرحة على المستثمرين فوره تجهيزها.

تكليفات رئيس الوزراء جاءت خلال لقاءه اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث شهد اللقاء بحث آليات زيادة التعاون مع القطاع الخاص في ملف التعليم.

وشدد الدكتور رضا حجازي، في بداية اللقاء، على أن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدًا من أجل دعم وتشجيع التعاون فيما بين الوزارة والقطاع الخاص على مستوى ملف التعليم ما قبل الجامعي، بالوسيل التي تدعم تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

 وعرض وزير التربية والتعليم تقرير على رئيس الوزراء، يتعلق بالموقف الحالي لعدد من المدرس، والآليات الخاصة بكيفية الاستفادة منها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وكذلك العمل على إدراجها ضمن مقترح الخطة الاستثمارية الخاص بوزارة التربية والتعليم، عبر طرحها على مستثمري القطاع الخاص.

كما استعرض الوزير من خلال التقرير الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل التوسع في المدارس اليابانية ومدارس النيل الدولي، حيث تعتبر تجربة هذه المدارس رائدة، وأحدثت نقلة نوعية في تطوير التعليم المصري بناء على أحدث نظم التعليم العالمية، بجانب التعاون مع عدد من رجال الأعمال فيما يتعلق بالمدارس الفنية والحرفية.

من جانبه وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة الاهتمام بالنوعية الخاصة بمدارس التي تعمل على تقديم تعليم يتوافق مع متوسطي الدخل، سواء فيما يتعلق بالمدارس اليابانية أو مدارس اللغات أو مدارس النيل الدولية.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية