رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مشكلة في الانترنت اليوم ولماذا لمبة الانترنت حمراء؟

هل يوجد مشكلة في الانترنت اليوم ولماذا لمبة الانترنت حمراء؟

كشف عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن انقطاع الانترنت اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 عنهم، وهو ما دفع البعض للتساؤل هل يوجد مشكلة في الانترنت اليوم أم أنها مشكلة فردية.

وكشف العديد من مستخدمي خدمات الإنترنت المنزلي عن انقطاع خدمات الانترنت عنهم اليوم، وتعددت المنشورات التي نشره البعض عبر صفحاتهم الشخصية بشأن مشكلة الانترنت اليوم.

​​​​​​​

مشكلة الإنترنت اليوم

وتساءل العديد عن انقطاع الانترنت، حيث نشر الكثير سؤال: «هل انقطاع الإنترنت عام ولا عندي فقط؟»، بينما زعم البعض الآخر أن السبب وراء انقطاع خدمات الإنترنت يعود السبب فيها إلى إجراء أعمال صيانة.

من جانبها لم تعلق الشركة المسؤولة عن تزويد خدمات الإنترنت المنزلي على الأنباء المتداولة، من جانب العديد من المستخدمين والتي تتعلق بحدوث عطل مفاجئ في الإنترنت.

انقطاع الانترنت اليوم

ويشار إلى أن انقطاع خدمات الإنترنت المنزلي يعتبر من الأمور الطارئة التي قد تحدث بين الحين والآخر، نتيجة لعطل قد يحدث في الوصلات الخاصة بتزويد خدمات الإنترنت.

وتتنوع أعطال الإنترنت المنزلي ما بين مشاكل في السوفت وير أي أنظمة ضبط جهاز الراوتر، وهذا العطل يمكن حله من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة المسؤولة عن الإنترنت، وباتباع التعليمات يمكن حل المشكلة.

بينما النوع الآخر من الاعطال فقط يتعلق بالأسلاك الخاص بالتوصيل والتي قد يحدث فيها انقطاع بشكل خارجي، أو يمكن أن يحدث عطل في المزود الرئيسي للإنترنت وهي الشركة نفسها أو السنترال المسؤول عن خدمة الإنترنت في المنطقة السكنية.

 

لماذا لمبة الانترنت حمراء؟

تظهر لمبة الانترنت حمراء في جهاز الراوتر في حالة حدوث عطل فني يمنع وصول خدمات الانترنت إلى المستخدمين، ويمكن أن يكون هذه العطل من داخل المنزل مثل انقطاع سلك أو مشكلة في توصلات فنية، أو عطل خارجي نتيجة لحدوث مشكلة طارئة في السنترال أو الشركة الرئيسية لتزويد خدمات الإنترنت، أو انقطاع إحدى توصيلات الانترنت من الخارج، ويتوجب في هذه الحالة الاتصال بخدمة العملاء من أجل العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية