192.168.1.1 تغير الباسورد we للراوتر بالطريقة

يعد عنوان 192.168.1.1 أحد أهم العناوين المتواجدة على شبكة الإنترنت وأكثرها طلبا في مصر لأنه يتحكم في إعدادات الراوتر وتغيير الباسورد we.

ويعتمد الملايين من مستخدمي الإنترنت في مصر على الخدمة المنزلية التي تشتهر بها المصرية للاتصالات وتقدمها من خلال الخطوط الأرضية وأجهزة الراوتر.

وتسمح الشركة لكل مستخدم التحكم الكامل في جهاز الراوتر واتصال الإنترنت لديه من خلال أي جهاز متصل بالراوتر سلكيا أو عن طريق WIFI.

الإعدادات المتوفرة داخل واجهة التحكم في الراوتر تتيح اتخاذ عشرات الإجراءات بينها تغيير كلمة السر أو تغيير نظام الحماية أو تحديد الأجهزة المسموح لها بالاتصال أو حتى تحديد سرعة رفع البيانات وتحميلها وغيرها الكثير.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير طريقة تغيير الاسورد WE للراوتر وكيفية الدخول إلى الإعدادات عن طريق عنوان 192.168.1.1

طريقة تغيير باسورد الراوتر we

يتطلب تغيير كلمة السر أو ما يعرف بباسورد الراوتر للواي فاي التابع لشركة وي يتعين تسجيل الدخول على إعدادات الراوتر من خلال إحدى الطريقتين اللتين ستوضحا بالأسفل.

وبعد فتح صفحة التحكم يمكن للمستخدم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المدونة على ظهر جهاز الراوتر الذي تسلمه من الشركة.

ثم يجد المستخدم نفسه داخل صفحة ضبط الراوتر  أو صفحة admin، على اليسار العديد من الخدمات.

وحتى يتمكن المستخدم من تغيير الباسورد الخاص بع أن يختار الأيقونة الخاصة بذلك من اليسار والمكتوبة باللغة الإنجليزية password ثم الدخول على الخدمة وتغيير كلمة السر أو المرور.

192.168.1.1 تسجيل دخول

للدخول على إعدادات الرواتر ولوحة التحكم الخاصة به يتعين عليك الوصول إلى العنوان 192.168.1.1 حتى في حالة عدم وجود اتصال.

ويمكن كتابة العنوان في المكان المخصص له في أعلى صفحة متصفح الإنترنت وسيتم فتح خانات كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

كما يمكن الوصول إليها مباشرة من خلال الرابط من هنا.

كما يمكن للمستخدم استعادة ضبط المصنع الخاص بالراوتر في حاله عدم التمكن من حل العطل، وكذلك ضبط من الصفر في حالة تشغيله لأول مرة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا