رئيس التحرير أحمد متولي
 هل النت مقطوع في مصر وما القصة؟

هل النت مقطوع في مصر وما القصة؟

تساءل العديد من المواطنين هل النت مقطوع في مصر، تزامنًا مع المشكلة التي واجهتهم عند الدخول إلى المواقع الإلكترونية واستخدام جوجل، حيث لاتزال المشكلة قائمة حتى الآن.

وترددت التساؤلات حول وجود مشكلة في الإنترنت المنزلي المنوطة به شبكة وي، خلال الساعات الأخيرة، في محاولة لفهم سبب العطل الذي سيطر على الإنترنت.

​​​​​​​

انقطاع الإنترنت في مصر

انتابت حالة من الغضب جميع المستخدمين وخاصة الذين تتعلق أعمالهم بالإنترنت، لتأثرها بسبب ذلك العطل الذي نال منهم خلال الساعات الماضية.

واتضح أإن هناك عطل في شبكة وي أدت إلى انقطاع الإنترنت المنزلي على مستوى الجمهورية، الأمر الذي أثر على عدد كبير من الأعمال الإلكترونية المختلفة.

ومن جهتها خرجت الشركة المصرية للاتصالات، لتوضح سبب العطل بعد التساؤلات العديدة التي ترددت بين المواطنين، مشيرة إلى أنه نتج عن عطل فني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية.

وأكدت الشركة في بيان رسمي لها، أن فريق يعمل على إصلاح العطل وإعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى الجمهورية في جميع المحافظات خلال الساعات المقبلة.

وبحسب خبراء في مجال الاتصالات فإن تأثر شبكة المحمول فيما يخص الاتصالات وخدمات الإنترنت يرجع إلى نفس سبب توقف الخدمة عبر الخطوط الأرضية.

ويرجع ذلك إلى أن شبكات الهاتف المحمول مملوكة لشركة WE، وتقوم الشركة بتأجيرها إلى الشبكات الأخرى العاملة في المجال، وهي فودافون وأورنج وإتصالات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.