رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة عن الانتخابات الرئاسية  للإذاعة المدرسية

كلمة عن الانتخابات الرئاسية للإذاعة المدرسية

تعتبر الإذاعة المدرسية من أكثر الأمور التي يهتم بها الطلاب في طابور الصباح، والتي غالبًا ما تكون مواكبة للأحداث الجارية، وفي هذا الإطار يبحث بعض الطلاب عن كيفية الحصول على كلمة عن الانتخابات الرئاسية  للإذاعة المدرسية.

كلمة إذاعية عن الانتخابات الرئاسية

وتستعرض لك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة نص كلمة عن الانتخابات الرئاسية  للإذاعة المدرسية، تناسب جميع المراحل، في التالي:

تمنح الأنظمة الديمقراطية حول العالم الشعوب الحق في اختيار رئيس الدولة بشكل ديمقراطي وشفاف عن طريق الاقتراع الحر المباشر، من خلال الانتخابات الرئاسية الحرة والنزيهة تحت إشراف قضائي كامل.

والانتخابات الرئاسية تعني التصويت من جانب الشعب لاختيار رئيس البلاد القادم، ويجب على المواطن قبل أن يُدلي بصوته في الانتخابات، أن يتعرف على كافة المرشحين، ويُحدد المرشح الأجدر والأفضل من بينهم، وكذلك يتوجب التعرف على مكان اللجنة الانتخابية.


 وهنا تأتي أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وأهمية دور كل منا في التأثير علي مستقبل مصرنا الحبيبة، ويحمل كل مواطن أمانة صوته باختيار المرشح الرئاسي الأفضل والأجدر أن يتحمل مسؤولية قيادة البلاد واستكمال مسيرة البناء والتعمير والتطوير.

ويتوجب عليك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالب أن تكون فعالًا في عرس الانتخابات الرئاسية، حتى وإن لم يكن لكل صوتًا انتخابيًا بسبب صغر السن، ولكن عليك أن تحث والدك ووالدتك وإخوتك ممن يتمتع بحق التصويت في الانتخابات بضرورة المشاركة فيها.

صوتك أمانة ويساهم في بناء مستقبل مصر، هذه هي الحقيقة فعندما نختار رئيس مصر القادم الجدير بتحمل مهام إدارة البلاد، نكون قد أحسنا التخطيط لحاضرنا ومستقبلنا، والانتخابات الرئاسية تعتبر استحقاق دستوري لك، وواجب عليك تجاه مصر، ويجب عليك أن تشارك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية