رئيس التحرير أحمد متولي
 الانتخابات كام يوم وآخر أيام التصويت

الانتخابات كام يوم وآخر أيام التصويت

ينتخب الآلاف من المصريين رئيسهم القادم في اقتراع حر مباشر تحت إشراف قضائي كامل، ويتساءل العديد من المهتمين بالمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، عن الانتخابات كام يوم وآخر أيام التصويت.

وتتم الانتخابات الرئاسية على مستوى 10 آلاف و 85 لجنة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، من بينها ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات المخطط الزمنية لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث بدأت يوم 1 ديسمبر للمصريين في الخارج، وتم تحديد ثلاثة أيام لاقتراع المصريين بالخارج، بحيث يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، على مدار أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

انتخابات الرئاسة كم يوم ؟

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات الخريطة الزمنية لإجراء الانتخابات الرئاسية على مستوى المصريين في الداخل، حيث تقرر بد الصمت الانتخابي في الداخل اعتبارًا من يوم 8 ديسمبر، على أن يشرع المصريين في الداخل في الإدلاء بأصواتهم بعد 48 ساعة من هذا الموعد.

وقررت الوطنية للانتخابات أن تتم انتخابات رئاسة الجمهورية على مدار 3 أيام بالنسبة للمصريين في الداخل، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 10 ديسمبر، وتستمر يوم الاثنين 11 ديسمبر، ثم يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، حيث يشهد اليوم الأخير انتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية