رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023

أُسدل الستار على عملية تصويت المصريين في داخل لاختيار رئيسهم القادم، ويهتم العديد من متابعي العملية السياسية في مصر بالتعرف على نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023.

كانت انتخابات الرئاسة المصرية 2023، على مستوى المصريين في الداخل، قد استمرت على مدار ثلاثة أيام متواصلة، حيث انطلقت اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 من ديسمبر واستمرت على مدار يومي الاثنين 11 من ديسمبر، وانتهت يوم الثلاثاء 12 من ديسمبر.

وأُجريت الانتخابات الرئاسية داخل 10 آلاف و 85 لجنة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، من بينها ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووضع المصريون أصواتهم فيما يزيد عن 67 مليون بطاقة اقتراع، هي عدد الناخبين المقيدين في كشوف الانتخابات، وجرت عمليات التصويت تحت إشراف قضائي بشكل كامل، حيث أشرف عليها 15 ألف قاض مشرف على اللجان سواء فرعية أو حفظ.

ما هي نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة 2023؟

كشف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين السابق الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، عن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن الانتخابات الرئاسية، إن نسبة المشاركة من المحتمل أن تصل إلى 62% من بين إجمالي الناخبين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 وأكد الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023، تتجاوز نسبة المشاركات في جميع المشاركات السابقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية