رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة السيسي اليوم بعد فوزه بانتخابات الرئاسة.. تعهد جديد أمام الشعب (فيديو)

كلمة السيسي اليوم بعد فوزه بانتخابات الرئاسة.. تعهد جديد أمام الشعب (فيديو)

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة للمصريين، بمناسبة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية في ولاية ثالثة لمدة 6 سنوات قادمة، وفق ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي في مؤتمر صحفي لها.

وفاز الرئيس السيسي بنسبة تصويت بلغت 89.6% وبعدد أصوات 39 مليونًا و702 ألف و451 صوتًا من إجمالي الأصوات الصحيحة في الانتخابات الرئاسية 2024، ليكون بذلك الأعلى تصويتًا بين المرشحين الثلاثة.

السيسي يشكر المصريين

في البداية، وجه الرئيس السيسي الشكر للمصريين، بسبب «مشاركته بكثافة في الانتخابات الرئاسية»، وقال: «ذلك المشهد الذي تابعته عن كثب يدفعني أن أعبر عن عظيم تقديري وامتناني للمصريين كلهم الذي شاركوا في هذا الحدث المهم في هذا الظرف الدقيق».

وأضاف: «شعب مصر العظيم أتحدث إليكم اليوم وقد غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم في صفوف الناخبين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وهو ما يعد دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو في الخارج عن هوية وفاعلية المصري بكافة أطيافه وفئاته».

حرب غزة

وتطرق الرئيس في كلمته إلى حرب غزة حيث قال إن اصطفاف المصريين في الانتخابات الرئاسية كان تصويتا أمام العالم كله لرفض الحرب غير الإنسانية في غزة، مبينًا أن الانتخابات الرئاسية لم تشهد أي تجاوزات أو خروقات غير أمنية رغم الحشود غير المسبوقة.

قدرات مصر السياسية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تمتلك القدرات السياسية والعسكرية التي تحافظ على ممتلكات شعبها، مضيفًا: «هذه مصر التي نحلم بها جميعا هؤلاء هم المصريون الذين يحدوهم الأمل في بناء وطن عظيم وسأكون صوتهم مدافعًا عن حلم مصر».

وعود قادمة

وجدد الرئيس العهد بأن «نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة، التي نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية، مؤكدًا إدراكه بأن البطل فى مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصري العظيم».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011