رئيس التحرير أحمد متولي
 كأس العالم للأنديه كل كام سنة؟

كأس العالم للأنديه كل كام سنة؟

تعد بطولة كأس العالم للأندية واحدة من أكبر البطولات العالمية والتي يشارك بها أبطال الاتحادات القارية الستة بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد الذي يستضيف البطولة.

تم إطلاق البطولة في نسختها الأولى بالنظام الحالي في عام 2000 تحت مسمى كأس العالم للأندية، لكنها توقفت بعد ذلك إلى أن تم عودتها مرة ثانية في عام 2005.

كأس العالم للأنديه يقام كل كام سنة؟

تقام البطولة وفقا للنظام الجديد كل 4 سنوات، وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بصورة رسمية منح تنظيم النسخة المقبلة من البطولة والتي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 15 يونيو 2025 إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي البطولة التي سوف تضم 32 فريقًا لأول مرة بدلاً من المقترح السابق الذي تم طرحه بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 24.

ما هو نظام المشاركة الجديد في البطولة؟

وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل مجلس الاتحاد الدولي فإنه من المقرر تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات تتكون كل مجموعة من أربعة فرق على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، أما بدءًا من الدور السادس عشر تقام مباراة واحدة والفائز منهما يتأهل إلى الدور القادم كما تم إلغاء  مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والرابع.

أما حول تقسيم عدد الأندية فهي كالآتي:

12 نادي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أربعة أندية لكلاً من الاتحاد الإفريقي والآسيوي بالإضافة إلى اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ستة أندية من اتحاد أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى ناد واحد من اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم فضلاً عن فريق البلد المستضيف.

​​​​​​​

ما هي الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025؟

حتى الآن تأهل نحو 11 نادي بصورة مباشرة إلى المونديال والسبب في ذلك هو حسم اللقب القاري في عامي 2021 و2022 ومن ثم سوف يضاف إليهم أبطال البطولات القارية في عام 2023-2024، ومن بينها مانشستر سيتي، ريال مدريد، تشيلسي، إنترميلان، بنفيكا، الوداد المغربي، الأهلي المصري، الهلال السعودي، أوراو ريدز الياباني، أوكلاند سيتي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011