رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. توضيح مهم من وزارة التربية والتعليم

نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. توضيح مهم من وزارة التربية والتعليم

تحظى متابعة مواعيد ونظام امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 باهتمام كبير، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات في 15 يونيو 2024، وفقا للتقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتم تنظيم هذه الامتحانات في المدارس وبواسطة لجان مخصصة، وتعتمد أسئلتها على نظام الأسئلة المفتوحة التي تعكس فهم الطالب ومستوى تحصيله الدراسي، حيث تشمل مناهج العام الدراسي بأكمله.

هل تم تعديل نظام امتحانات الثانوية العامة؟

أكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، علي أن نظام امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2023-2024، سيبقي كما هو دون أي تغير، وفي السطور التاليه سنوضح نظام الأسئلة:

نسبة الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024: 85% اختيارات متعددة و15% أسئلة مقالية، وتوزيع نسب المستويات المعرفية: 30% بسيطة، 40% متوسطة، و30% عالية.

سيعتمد الامتحان نفس النظام الذي استُخدم العام الماضي، بنفس المواصفات والورقة الامتحانية.

نظام الكتاب المفتوح «الأوبن بوك» يُسمح بكتيب مفاهيم يحتوي على القوانين والمفاهيم الأساسية، بجانب استخدام نظام البابل شيت.

الطلاب سيحصلون على كراسة أسئلة وكراسة البابل شيت للإجابة عن الأسئلة المقالية.

تأتي الأسئلة من بنوك التي تم إعدادها بعناية من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتخضع لامتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011