رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب حبس كروان مشاكل وإيداعه السجن.. تفاصيل القضية

سبب حبس كروان مشاكل وإيداعه السجن.. تفاصيل القضية

نقدم لكم سبب حبس «كروان مشاكل» وهو الاسم المستعار للبلوجر لأحمد السيد، ويقوم بنشر فيديوهات على تطبيق تيك توك تحتوي على محتوى مسيء ومخل بالآداب.

أثار كروان مشاكل الجدل مؤخرا بعد ظهوره في مسلسل "بطن الحوت" الذي يعرض على منصة شاهد، مما أدى إلى تغريم الشركة المنتجة ومنع التعامل مع المخرج من قبل نقابة المهن التمثيلية.

وكان قد تم القبض على كروان مشاكل وإحالته للتحقيق بتهمة التحريض على الفسق والفجور والتعدي على قيم ومبادئ المجتمع المصري، بعد نشره فيديوهات مع فتاة تدعى إنجي حمادة في مطبخ.

لماذا تم سجن كروان مشاكل​​​​​​​؟

وفي أحدث تطورات القضية، قضت المحكمة الاقتصادية، بحبس كروان مشاكل شهرين، بتهمة سب محامى وتهديده بالخطف.

بعد أن تقدم أحد المحاميين ببلاغ يتهم فيه كروان مشاكل، بسبه وقذفه وتهديده بالخطف فى فيديوهات نشرها عبر حسابه فى التيك توك.

لكن كروان مشاكل كان قد أنكر أمام النيابة كل التهم الموجهة إليه، وقال إنه كان يسعى للشهرة ولم يكن يعلم أن فيديوهاته تشكل جريمة معاقب عليها قانونا.

منذ بداية الأزمة وتفاعل الجمهور معها، معتبرين أن كروان مشاكل يمثل نموذجا لظاهرة انتشار المحتوى السلبي والمخالف للأخلاق على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تستغل رغبة الجمهور للمشاهدة والتفاعل.

وقد أظهرت قضية كروان مشاكل حجم الانتقاد والرفض الذي يواجهه هذا النوع من المحتوى من قبل المجتمع وأيضا على المستوى الفني وغيرها من المؤسسات المعنية التي تسعى إلى حماية القيم والمبادئ الأصيلة للمجتمع المصري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011