رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا إضافة مواليد على بطاقة التموين لأربع فئات.. بشرى سارة للمواطنين

رسميا إضافة مواليد على بطاقة التموين لأربع فئات.. بشرى سارة للمواطنين

في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، تحاول وزارة التموين والتجارة الداخلية تحسين منظومة الدعم التمويني وتنقيتها من المستفيدين غير المستحقين، وإضافة المواليد لفئات المستحقين.

وفي هذا السياق، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عدة تصريحات مهمة بخصوص إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

شروط إضافة المواليد لبطاقة التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إضافة المواليد على البطاقات التموينية مقتصرة على أربع فئات من الأسر الأولى بالرعاية، وهي: أسر الضمان الاجتماعي، وأسر تكافل وكرامة، وأسر الشهداء، وبعض الحالات الخاصة.

وأضاف المصيلحي أن الوزارة تسعى لتحديث بيانات البطاقات التموينية، وترشيد الإنفاق العام، وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي، بمشاركة الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، مرحلة جديدة من مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، وتم وضع حجر أساس لمخزن ثالث بمحافظة الفيوم، ضمن المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.3 أشهر، والسكر 5.3 أشهر، وأن الوزارة تستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح محلي في الموسم المقبل.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011