رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار حج الجمعيات 2024 الرسمية.. 3 مستويات

أسعار حج الجمعيات 2024 الرسمية.. 3 مستويات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي سعر حج الجمعيات 2024 لموسم حج 1445، بالتزامن مع إعلان أسماء الفائزين بالقرعة العلنية، التي أجريت في أواخر ديسمبر 2023.

أسعار حج التضامن 2024

  • مستوى أول: فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي، 235 ألف جنيه.

  • مستوى ثاني: فنادق مصنفة تبعد بمسافة 750 مترا من الحرم المكي، 168 ألف جنيه.

  • مستوى ثالث: فنادق مصنفة تبعد بمسافة 1400 متر من الحرم المكي، 151 ألف جنيه.

ولا تشمل أسعار جميع المستويات تذكرة الطيران، حيث سيتم تحديدها لاحقا، بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، التي ستقوم بنقل الحجاج.

وستقوم مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة سواء في الذهاب أو العودة حرصا على على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة.

وكشف مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إنه على الحجاج المختارين في القرعة البدء في سداد تكلفة المستوى بداية من الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023، في أحد البنوك الحكومية: مصر، والأهلي، والقاهرة أو البريد المصري، وذلك بحد أقصى أسبوعا لاتمام الإجراءات

وفي حالة عدم اتمام الإجراءات سيتم تصعيد البديل من الحجاج الذين تم اختيارهم في القرعة.

وأشار عبدالموجود أنه تم التعاقد مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، حيث تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوي المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011