رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2024.. الرابط والخدمات

الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2024.. الرابط والخدمات

عقدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة قرعة اختيار المسموح لهم لأداء فريضة الحج موسم 1445 الموافق 2024

وأوضح بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي أن القرعة عقدت لاختيار 7500 حاج من المتقدمين من أعضاء الجمعيات الأهلية، للحصول على تأشيرات الحج والبالغ عددهم 23400 حاج.

رابط نتيجة حج الجمعيات 2024

قال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أيمن عبدالموجود، إن إجمالي المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام تجاوز 23400 مواطن ومواطنة.

وأشار أن هذا العدد تقدم من خلال 2749 جمعية ومؤسسة أهلية، حيث بلغت نسبة الذكور من بين المتقدمين 41%، وبلغت نسبة السيدات 59%.

ويتاح الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط البوابة المصرية الموحدة للحج على الرابط: https://hij.moi.gov.eg/Hij1439/home.xhtml.

  • الضغط على استعلام عن نتيجة القرعة.

  • إدخال الرقم القومي ورقم المصنع على البطاقة الشخصية.

  • كتابة الحروف الظاهرة أمامك في اختبار التحقق ثم الضغط على بحث.

  • تظهر النتيجة متضمنة حالة الطلب ونوع الحج.

يشار أن القرعة الإكترونية العلنية أجريت مركزيا بحضور ممثلين عن كل محافظة، وجاءت النتائج النهائية للقرعة أساسي 70% واحتياطي بنسبة 30%.

ويلتزم العضو بعد فوزه بالقرعة بالخضوع لكشف طبي من خلال المستشفيات التى تحددها وزارة الصحة بكل محافظة ويتحمل تكاليفها الحاج ويقدم التقرير لمديرية التضامن الاجتماعي و يثبت فيها الحالة الصحية للمرشح و مدى قدرته على أداء المناسك من عدمه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011