رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهرباء في مدينة نصر وأوقات خطة تخفيف الأحمال الجديدة (صور)

مواعيد قطع الكهرباء في مدينة نصر وأوقات خطة تخفيف الأحمال الجديدة (صور)

تنطلق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنفيذ خطة جديدة للتعامل مع الضغط الزائد على شبكة الكهرباء في كافة أرجاء البلاد بدءا من يوم الأربعاء، وقد لاقى هذا القرار ترحيبا من قبل العديد من المواطنين الذين كانوا يتساءلون عن مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظاتهم، وخصوصا في مدينة نصر التي شهدت تعديلات في الجدول الزمني للانقطاعات بناء على ما أعلنه مجلس الوزراء بتغيير أوقات تخفيف الأحمال.

وتم الإعلان عن جداول جديدة لتقليل الضغط على شبكات الكهرباء في كافة المحافظات من قبل التسع شركات المسؤولة عن توزيع الطاقة الكهربائية وهي «شركة توزيع الكهرباء بشمال القاهرة - شركة توزيع الكهرباء بجنوب القاهرة - شركة توزيع الكهرباء بالإسكندرية - شركة توزيع الكهرباء بالقناة - شركة توزيع الكهرباء بشمال الدلتا - شركة توزيع الكهرباء بجنوب الدلتا - شركة توزيع الكهرباء بالبحيرة - شركة توزيع الكهرباء بمصر الوسطى - شركة توزيع الكهرباء بمصر العليا». وفقًا للجداول الجديدة ، سيتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين في كل منطقة بين الساعة 11 صباحًا والساعة 5 مساءً ابتداءً من اليوم. ويهدف ذلك إلى تحسين كفاءة الخدمة وتجنب الانقطاعات المفاجئة.

مواعيد انقطاع الكهرباء في مدينة نصر

بناء على قرار مجلس الوزراء، سيتم خفض حمل الكهرباء في جميع المحافظات، بما في ذلك محافظة القاهرة ومنها مدينة نصر، بواقع ساعتين للمنطقة في فترة النهار فقط، وستكون فترة الخفض من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء في كل يوم.

وأعلن المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن الحكومة اتخذت هذا القرار استجابة لعدد من الطلبات التي تقدم بها أعضاء مجلس الشعب والمواطنين الذين طالبوا بتغيير مواعيد تخفيض الأحمال خلال الفترة الحالية وعدم قطع الكهرباء ليلا، خاصة مع اقتراب امتحانات منتصف العام لعدة مراحل دراسية مختلفة.

ومن المنتظر أنه سيتم الإعلان عن باقي الجداول والمواعيد الرسمية لانقطاع الكهرباء في أسرع وقت ممكن، وهو ما سنوافيكم به فور صدوره.

الهدف من خطة تخفيف الأحمال الجديدة

وأوضح الحمصاني أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه بالعمل بسرعة لتحقيق هذه المطالب من خلال تنفيذ خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية بما يضمن استقرار الشبكة وتوفير الخدمة للمواطنين.

وقال الحمصاني إن وزارة الكهرباء ستتخذ إجراءات متعددة في الأيام القادمة لتحسين كفاءة الإنتاج والتوزيع والاستهلاك، وسيتم متابعة الوضع بشكل مستمر لضمان تنفيذ الخطة بنجاح.

وأكد الحمصاني أن قرار الحكومة جاء تلبية لسلسلة من الطلبات التي قدمها البرلمان والجمهور، وأن الحكومة تهتم بمصلحة المواطنين وتسعى لإرضائهم، خاصة في هذه الفترة الحساسة التي تشهد بدء امتحانات منتصف العام في مختلف المراحل الأكاديمية في مختلف المحافظات.

 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين