رئيس التحرير أحمد متولي
 النائبة نشوي رائف

النائبة نشوي رائف


قصة نائبة البرلمان نشوي رائف.. ضبطت أثناء الغش واعتدت على عضو هيئة تدريس في الجامعة

تعرضت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم بمحافظة أسيوط، لأزمة كبيرة بعد الضجة الكبيرة التي شهدتها الأوساط السياسية عقب ضبطها متلبسة بالغش في امتحان مادة القضاء الإداري بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي بقنا، وتعديها بالضرب على أعضاء هيئة التدريس المراقبين.

تفاصيل واقعة ضبط نائبة البرلمان نشوي رائف بالغش

وفي تفاصيل الواقعة، كانت النائبة، التي تدرس في الفرقة الثالثة انتساب كلية الحقوق، تضع سماعة أذن لاسلكية "بلوتوث" متصلة بجهاز محمول، وتقوم بالغش من خلاله، وعندما اكتشفتها مدرسة مساعدة مسؤولة عن المراقبة، طلبت منها تسليم السماعة والجهاز، فرفضت النائبة واعتدت عليها بالضرب، وحاولت مراقبة الدور التدخل لفض الاشتباك، فاعتدت عليها هي الأخرى.

وأثارت الواقعة استياء وسخط الطلاب والمدرسين أعضاء هيئة التدريس، الذين طالبوا بمحاسبة النائبة وإلغاء امتحانها، وتحويلها للتحقيق، ورفع الحصانة عنها، وإسقاط عضويتها من مجلس النواب، معتبرين أنها تشوه صورة البرلمان وتنتهك قواعد الأمانة والنزاهة.

تعليق جامعة جنوب الوادي عن واقعة نائبة البرلمان

ومن جانبها، أصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا رسميا، أكدت فيه أنها أحالت النائبة للشئون القانونية للتحقيق، وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، ورفع الأمر للجهات المختصة، مؤكدة حرصها على الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالامتحانات، وعدم التهاون مع أي مخالفة أو محاولة للغش.

وتنتمي النائبة نشوى رائف لحزب الوفد، وهي حاصلة على الدكتوراه، وعضوة بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وتقدمت خلال فترة تواجدها بالبرلمان بالعديد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وكانت هي البرلمانية الوحيدة التي تحركت في واقعة الحديث المسيء للمذيع تامر أمين عن سيدات الصعيد.

من هي نشوي رائف؟

  • من مواليد مركز البداري شارع المحكمة بمحافظة أسيوط

  • في العقد الثالث من عمرها

  • حاصلة على الدكتوراه

  • انضمت كعضوة بلجنة الطاقة والبيئة

  • تدرس في الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب بجامعة جنوب الوادي

  • لها العديد من طلبات الإحاطة الاستجواب التي لاقت استحسان المواطنين

  • حصلت على قرار بتزويد مستشفى البداري المركزي بجهاز أشعة مقطعية

  • تقدمت ببيان عاجل ضد الإعلامي تامر أمين بشأن الحديث المسيء عن سيدات الصعيد

  • آخر ظهور لها كان في جولتها على الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين