رئيس التحرير أحمد متولي
 جيلور كانجا

جيلور كانجا


جويلور كانجا.. قصة لاعب ولد بعد وفاة والدته!

استدعت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) نجم منتخب الجابون وفريق ريد ستار الصربي اللاعب جويلور كانجا، وذلك لتوضيح كيف تم تسجيل تاريخ ميلاده عام 1990، رغم وفاة والدته عام 1986.

وبذلك يكون هناك شبهة وتهمة موجهة له بالتلاعب في عمره، حيث أنه يبلغ من العمر 33 عاما في الوقت الحالي، ولم يتم الإعلان عن نتيجة التحقيق أو العقوبة المحتملة لللاعب حتى الآن.

وبدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحقيقًا بشأن التلاعب بالعمر من قبل لاعب منتخب الجابون حيث أعلن أنه ولد في عام 1990 لكن التقرير يشير إلى تباين في مزاعم عمره.

وقال جيلور كانجا إنه ولد في عام 1990، ولكن تبين أن والدته توفيت في عام 1985، مما أثار الشكوك حول عمره.

وبالتالي، يخضع كانجا حاليًا للتحقيق بتهمة التلاعب المزعوم في الهوية الخاصة به، وذلك بعد اكتشاف أن "الشاب البالغ من العمر 32 عامًا" الذي ادعى أنه ولد في عام 1990، بحسب ما ورد فقد والدته في عام 1985 (منذ 36 عامًا).

من هو جيلور كانجا؟

جيلور كانجا هو لاعب كرة قدم محترف يلعب كلاعب خط وسط مهاجم لفريق ريد ستار بلجراد ومنتخب الجابون.

ويعتقد FECOFA أن جيلور كامجا الذي يُظهر جواز سفره الحالي أنه ولد في 1 سبتمبر 1990 في أوييم، هو في الواقع كياكو كياكو كيانجانا الذي ولد في 5 أكتوبر 1985 في كينشاسا، جمهورية الكونجو الديمقراطية.

الكونغوليون مقتنعون بأن نجم نادي ريس بلجراد قام بتزوير هويته عندما وصل إلى نادي الدرجة الثانية الجابوني جي بي آي.

وإذا ثبت ذلك، فقد يتم اتهام الاتحاد الجابوني لكرة القدم بالتزوير فيما يتعلق بالوثائق الإدارية التي قدمها اللاعب وعدم الامتثال لإجراءات الفيفا المتعلقة بتغيير جنسيته الرياضية، عندما انتقل من الكونغو إلى الجابون.

ويمكن أن تؤدي هذه المخالفات إلى استبعاد البلاد من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والمقرر عقدها في ساحل العاج وإيقافها عن النسختين المقبلتين من نفس كأس الأمم الأفريقية.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين