رئيس التحرير أحمد متولي
 باندورا

باندورا


باندورا Pandora ترند السوشيال ميديا.. ما القصة وهل تستدعي كل هذه الضجة؟

يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي الحديث عن باندورا Pandora، وخاصة من النساء، وقد أصبح باندورا ترند بعد أن امتلئت صفحاتهن بالمنشورات بين مؤيدة ومعارضة والكثير من «الكوميكس».

ما هي باندورا Pandora

هناك بعض الناس ما زالوا يتساءلون عن ماهية باندورا Pandora، بعد أن أصبحت هي الشغل الشاغل للشباب على معظم منصات السوشيال ميديا، وقد تفاجىء البعض حين علموا أنها ماركة شهيرة للمجوهرات، وهي شركة دنماركية، وواحدة من أشهر الماركات التي تمتلك العديد من الفروع في 100 دولة من دول العالم.

حيث نشرت صاحبة حساب باسم Menna Mahmoud ساخرة، «والله أنا شخصيا كنت بحسب باندورا دي طماطم».

تباين الآراء 

وتباينت أحاديث الشباب على مجوهرات باندورا Pandora، بين من تتمنى أن يفاجئها خطيبها أو زوجها بهدية قيمة من هذه المجوهرات سواء أكانت خواتم او أساور، كما نشرت صاحبة إحدى الحسابات قائلة: «بدون جدال كتير اللي يحبني يجيبلي باندورا».

كما سخرت الكثير من النساء، مستنكرة هذه الضجة على إكسسوارات باندورا، حيث قالت «Nahla Mostafa»: «عاوزة اقولكم سر خطير، خواتم وسلاسل باندورا اللي معدية الفين دي، موجودة في محلات الفضة عادي  جدا، بس عارفين طبعا إنها تريند فبتبقى غالية بس مش لدرجة تعدي ألف يعني!».

واستنكرت «Sarah Samir» من تدني طموحات النساء في اختيار الهدايا بعد ترند باندورا قائلة: 

ونشرت إحدي الصفحات المشهورة ناظرة لحال الشباب في ظل ارتفاع الأسعار «حبيبتي كفاية تلميحكوا على خاتم باندورا يماما ده معهوش يجيب كارت فكة ف اسكتي الله يسترك».

سعر باندورا Pandora في مصر

دفع رواج مجوهرات باندورا Pandora على مواقع التواصل الإجتماعي، الكثير من أصحاب المحال التجارية لشراءها وتوفيرها في محالهم أو على منصات الشراء الإلكترونية «اونلاين»، والترويج لها من خلال المنشورات أو الفيديوهات الدعائية، كما تنافس التجار على التسويق من عروض التخفيضات لزيادة مبيعاتهم.

ويختلف سعر مجوهرات باندورا بين سلعة وأخرى، حيث يتوقف على الوزن وقيمة الأحجار المرصعة بها، لتبدأ أسعار الخواتم والأساور من 2000 و 3000 جنيه.

ونوه الكثير من المهتمين بمجال المجوهرات النسائية على الحذر من النصب واحتيال بعض التجار، الذين يروجون لبعض الإكسسوارات الرديئة الخامة المنقوش عليها اسم الماركة التجارية الشهيرة، والشركة ليس لها أي علاقة بها على الإطلاق، وهو نوع من أنواع التزييف سعيًا لجني الأموال.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام