رئيس التحرير أحمد متولي
 هل قناة تايم سبورت الأرضية تذيع مباريات مصر في كأس أمم أفريقيا 2024؟

هل قناة تايم سبورت الأرضية تذيع مباريات مصر في كأس أمم أفريقيا 2024؟

انطلقت منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024 بمشاركة المنتخب المصري، والتي يتم بثها عبر شبكة قنوات مشفرة فضائيا، فهل يمكن متابعة المباريات عبر البث الأرض لقناة تايم سبورتس؟

هل قناة تايم سبورت الأرضية تذيع مباراة مصر اليوم؟

حصلت قناة تايم سبورتس على شهرتها بعد بث منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكامل، والتي استضافتها مصر، وأحرز لقبها المنتخب الجزائري.

وكانت قناة تايم سبورت الأرضية قد حصلت على الحق في بث مباريات هذه البطولة بناء على لوائح الاتحاد الأفريقي المتعلقة بحقوق البث للمنافسات التي ينظمها.

ويسمح للبلد مستضيف البطولة أن يعرض مباراتها لجمهوره عبر الترددات الأرضية بالمجان، بينما يلزم التعاقد المدفوع للبث الفضائي.

وعلى الرغم من ذلك، يتاح لكل بلد التقدم بعرض للاتحاد الأفريقي لبث مجموعة من المباريات على قنواته الأرضية وهو ما فعلته الجزائر.

وأعلنت قناة الجزائر الأرضية على حقوق بث 18 مباراة في البطولة الحالية، منها المواجهات التي يكون المنتخب الجزائري طرفا فيها.

ولم تتقدم شبكة قنوات أون تايم سبورتس بعرض لشراء حقوق بث مباريات المنتخب المصري، لذا لا يمكن لقناة تايم سبورت الأرضية إذاعة مواجهات الفراعنة.

ومن داخل مصر، يمكن مشاهدة مباريات منتخب مصر وبطولة كأس أمم أفريقيا بالكامل فضائيا، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس عبر اشتراك مدفوع.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة لمشاهدة بعض المباريات عبر القناة الجزائرية الأرضية التي يمكن فتحها بشفرة على أجهزة الاستقبال الفضائية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011