رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح باب التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل والتسكين إلى وظائف المعلمين 2024

فتح باب التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل والتسكين إلى وظائف المعلمين 2024

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية، منذ بداية عام 2024، لتنفيذ كافة الإجراءات اللازمة لنقل (تسكين) شاغلي وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها.

وكانت تلك التوجيهات وفقًا للمادة رقم 72 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007م، والمعدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012.

رابط ومواعيد التقديم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل والتسكين إلى وظائف المعلمين

وقد تم التنبيه من خلال الخطاب الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بضرورة مراعاة الشروط وتنفيذ الإجراءات اللازمة من قِبل شاغلي وظائف التعليم لنقلهم إلى وظائف المعلمين، حيث تم فتح باب التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل (التسكين) إلى وظائف المعلمين، اليوم الموافق 15 يناير 2024، عبر موقع بيانات كادر المعلم https://academy.emis.gov.eg//

خطوات التسجيل 

ومن خلال الضغط على اختيار تسكين معلم التعليم، ضمن الاختيارات الموجودة أعلى وجهة الموقع ستظهر لك القائمة التالية:


ومِن ثم يجب إدخال كود المعلم حسبما هو موضح بالموقع، ثم الرقم القومي الخاص بالمعلم، يليه كتابة كلمة السر، وبعدها اختر دخول.

 

الفئات التي يمكن ترشحها لتدريبات النقل لوظائف المعلمين

ومن المقرر استمرار فتح باب التقديم، حتى يوم 30 مايو 2024، أمام الفئات التالية: 

  • الشاغلون لوظائف تعليمية قبل صدور القانون رقم 155 لسنة 2007 والحاصلون على الدرجة المالية الثالثة في 2021/12/31 وما قبلها، الذين لم يسبق لهم النقل (التسكين) إلى وظائف المعلمين.

  • الشاغلون لوظائف تعليمية بعد صدور القانون رقم 155 لسنة 2007م الذين أمضوا سنتين على الأقل في تعيينهم والحاصلون على الدرجة المالية الثالثة في 2021/12/31 وما قبلها، ولم يسبق لهم النقل.

 

الشروط المطلوبة في المتقدمين لتسجيل الترشح لتدريبات النقل إلى وظائف المعلمين

هناك العديد الشروط المطلوبة بشأن الفئات المستهدفة بالنقل والتسكين لوظائف المعلنين، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدمون للتسكين إلى وظائف المعلمين، من خريجي كليات التربية أو حاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب، بالإضافة إلى شهادة دبلوم عام في التربية، ويستثنى من شرط التأهيل التربوي الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع إذا كان متقدمًا لشغل وظيفة إخصائي.

  • يراعى أن يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل. 

  • لا يجوز تسجيل المعار أو المرخص له إجازة بدون أجر إلا بعد عودته من الإعارة أو الإجازة.

 ويتعين على إدارة شؤون العاملين وإدارة الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديريات مراجعة ذلك من واقع ملف خدمة المعلم والإخصائي.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام