رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الرابع الإبتدائي محافظة البحيرة الترم الأول 2024

نتيجة الصف الرابع الإبتدائي محافظة البحيرة الترم الأول 2024

يتسائل الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور عن «نتيجة الصف الرابع الابتدائي» بمحافظة البحيرة، والتي بدأت الامتحانات بها يوم الثلاثاء 9 يناير 2024 حتي السبت 13 يناير 2024، وستكون نتيجتها بنظام التقديرات وليس بالدرجات.

وبالفعل بدأت بعض المحافظات في الإعلان عن نتائج طلاب وطالبات الصف الرابع الإبتدائي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2023 على مستوى الجمهورية.

نتيجة الصف الرابع الإبتدائي محافظة البحيرة الترم الأول 2024

ومن المقرر أن تُعلن كل مدرسة في محافظة البحيرة نتيجة الفصل الدراسي الأول 2024، للطلاب الملتحقين بها في الصف الرابع الإبتدائي، وليس هناك موعد موحد لظهور نتائج المحافظة، حيث يتوقف الأمر على انتهاء غرفة العمليات من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات واعتمادها لكل مدرسة على حدا.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن كل نتيجة على حدة، خلافًا لما يعتقده بعض أولياء الأمور وطلاب الصف الرابع الإبتدائي أن وزارة التربية والتعليم هي المنوطة بإعلان النتيجة، وأنها ستقوم بالإعلان عن رابط موحد للإطلاع على نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بجميع المحافظات، وهذا ليس صحيحًا ولم تعلن الوزارة عن ذلك.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بمحافظة البحيرة

ويمكن لطلاب المرحلة الابتدائية وتحديدًا الصف الرابع الابتدائي في محافظة البحيرة الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول 2024 من خلال الذهاب إلى المدرسة، أو الإطلاع عليها إلكترونيًا في حالة نشر المدرسة للنتائج الخاصة لطلابها عبر موقعها الإلكتروني أو الصفحة الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي.

طريقة التقييم والتقديرات

  • التقييم على هيئة 4 ألوان وهي (الأزرق، والأخضر، والأحمر، والأصفر).

  • تقدير ممتاز: من 85 درجة إلى 100 درجة.

  • تقدير جيد جداً: من 65 درجة إلى أقل من 85 درجة.

  • تقدير جيد: من 50 درجة إلى أقل من 65 درجة.

  • تقدير ضعيف: أقل من 50 درجة.

خطوات تقديم التظلم

يتم تقديم التظلمات إلى إدارة المدرسة التابع لها الطالب بمديرية تعليم البحيرة، وذلك عن طريق ملء نموذج التظلم وتقديمه مع المستندات المطلوبة، وهي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.

  • صورة من استمارة النجاح.

  • ​​​​​​​صورة من كراسة الامتحان.

وتعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الأول، خطوة مهمة في مسيرة الطلاب التعليمية، حيث تحدد مصيرهم في المرحلة الإعدادية، حيث ينتقل الطلاب إلى الصف الخامس الابتدائي بناءً على التقدير الذي يحصلون عليه في الصف الرابع الابتدائي.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين