رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات محمد صلاح.. تعودت على أجواء الانتقادات منذ سنوات طويلة

تصريحات محمد صلاح.. تعودت على أجواء الانتقادات منذ سنوات طويلة

شارك محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، في المؤتمر الصحفي لمواجهة الفراعنة والرأس الأخضر ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ويبحث الكثيرين على ملخص تصريحاته اليوم.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري خطر الخروج المبكر من البطولة إذا لم يحقق الانتصار على صاحب الصدارة في اللقاء المرتقب غدًا الاثنين.

مواجهة الانتقادات

استقبل محمد صلاح مجموعة من الأسئلة التي تنتقد أدائه من الصحفيين المصريين والأجانب الحاضرين في القاعة.

وتركزت الأسئلة الموجهة إلى «مو» على «لماذا ينخفض مستواك مع مصر مقارنة بليفربول؟» و«لماذا لم تظهر الأداء المأمول منك في المباريات السابقة مع مصر؟» و«ما رأيك في الانتقادات التي توجه إليك في الإعلام المصري؟»

ابتسامة ورد

أجاب محمد صلاح على الأسئلة بابتسامة، مؤكدًا على قبوله لجميع الرسائل خاصة التي تحمل طابع هجوم أو انتقاد.

وأشار صلاح إلى أنه متعود على هذه الأجواء منذ سنوات طويلة ولكنه دائمًا ما يسعى لتحقيق لقب مع المنتخب الوطني.

وتابع صلاح: «لا أستطيع أن أحدد سبب تراجع الأداء ولكنني أبذل دائما قصارى جهدي لأكون في أحسن حال لقد شاركت في مباراة ونصف وأعتقد أنني قدمت كل ما في وسعي في المباراتين».

وقال محمد صلاح: «كل شخص له حرية الرأي والانتقاد وأنا لم أأت لألعب كرة قدم فردية والفريق بشكل عام لم يكن محظوظا وليس دائما نكون جيدين ولكن الجانب الإيجابي هو أننا عدنا في المباراتين مرتين بعدما كنا متأخرين».

وأضاف محمد صلاح: «الكرة لعبة جماعية وليس لدي تحليل شخصي لتراجع مستواي من وجهة نظر البعض وأنا غير موجود في المباراة القادمة وأتمنى التوفيق لمنتخب مصر لأنه منتخب مصر لا منتخب صلاح».

وختم محمد صلاح خلال المؤتمر الصحفي: «عامل الطقس عائق لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة أمم إفريقيا».

وقال صلاح: «نحن نحاول الحفاظ على تركيزنا من أجل التأهل للدور القادم، كرة القدم الإفريقية تتحسن بسرعة، وهناك الكثير من اللاعبين الذي يلعبون في أوروبا، وانظر كيف وصل المنتخب المغربي لكأس العالم».

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين