رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تأشيرة العمرة 2024.. حقيقة أزمة إلغاء شركات السياحة لرحلات العمرة

سعر تأشيرة العمرة 2024.. حقيقة أزمة إلغاء شركات السياحة لرحلات العمرة

يعتبر شهر رجب من الأشهر الهجرية التي يتزايد فيها الإقبال على حجز رحلات العمرةhttps://shbabbek.com/show/231905، ويستمر هذا التوافد الكبير من المواطنين على شركات السياحة من أجل الحصول على تأشيرات العمرة حتى شهري شعبان ورمضان.

ومنذ انطلاق شهر رجب 1445هـ، اهتمت غرفة شركات السياحة بالإعلان عن أسعار تأشيرات العمرة، والتي تصل إلى 12200 جنيهًا خلال الآونة الأخيرة وتشمل بذلك سعر إصدار الباركود. 

وقد أعلنت بعض الشركات التي تتعامل بعملة الريال السعودي، عن وصول سعر تأشيرة العمرة 90 يومًا إلى 750 ريال، شاملة سعرةالباركود، وفي حال التعامل بالعملة المصرية -الجنيه-، يرتفع سعر التأشيرة، تبعًا لسعر الصرف.

حقيقة أزمة العمرة 2024 وإلغاء شركات السياحة للرحلات 

وتواجه رحلات العمرة أزمة في الوقت الحالي، حيث صرح عاطف عجلان، عضو غرفة شركات السياحة عن هذه الأزمة قائلًا «إن رحلات العمرة تواجه أزمة في الوقت الراهن نتيجة لعدم توفير الريال السعودي».

وتترتب على ذلك إلغاء معظم شركات السياحة لرحلاتها وقام البعض الآخر بإيقافها مؤقتًا، أملًا في حل الأزمة، مشيرًا إلى أن شركات السياحة عجزت عن تدبير العملة الصعبة، وإنه ليس من دور هذه الشركات التعامل مع السوق السوداء أو المخاطرة بأموال المواطنين، حسب قول عجلان.

وأكد عضو غرفة شركات السياحة، أن أعداد المسافرين بتأشيرات العمرة لا تتخطى حاليًا 15% : 20 %، موضحًا أن باقي الرحلات تتمثل في تأشيرات ترانزيت وزيارة وتجارية وسياحية وغيرها.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام