رئيس التحرير أحمد متولي
 مشاهدة بث مباشر مباراة مصر والراس الاخضر اليوم كورة لايف ويلا شوت

مشاهدة بث مباشر مباراة مصر والراس الاخضر اليوم كورة لايف ويلا شوت

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم رجال، مساء اليوم الإثنين، مشاركته في منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا نسخة العام 2024، حينما يواجه نظيره كاب فيردي.

وكانت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، والتي تستضيفها كوت ديفوار بين شهري يناير وفبراير، قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جانبه منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويسعى جمهور كرة القدم في مصر إلى مشاهدة مباراة منتخب مصر اليوم في كأس أمم أفريقيا، عبر القنوات الفضائية، مثل بي إن سبورت، الناقل الحصري للبطولة، أو البث الحي على الإنترنت.

مباراة مصر ضد كاب فيردي اليوم

انطلقت مباراة منتخب مصر ضد نظيره الرأس الأخضر في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وهو نفس موعد إقامة مواجهة موزمبيق وغانا.

وتقام مباريات الجولة الأخيرة من كل مجموعة بشكل متزامن لتفادي التأثير على النتائج في جولة تحديد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية.

ويدخل المنتخب المصري المباراة وهو في المركز الثاني برصيد نقطتين فقط من تعادلين أمام موزمبيق وغانا.

وفي المقابل، يدخل منتخب كاب فيردي المباراة وهو أحد المتأهلين رسميا إلى دور الـ 16، بعد أن نجح في الفوز بمباراتي الجولتين الأولى والثانية.

ويحتاج المنتخب المصري إلى الفوز بأي نتيجة لضمان الانتقال إلى الدور المقبل كوصيف المجموعة الثانية، كما أنه يمتلك فرصة للصعود في حالتي الخسارة أو التعادل اعتمادا على نتيجة المباراة الثانية.

بث مباشر مباراة منتخب مصر الآن

يتاح للجماهير متابعة البث المباشر لمباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخضر، بالتعليق العربي للمصري علي محمد علي من خلال النافذة التالية:

 

 

يشار أن البث متوفر بجودات متعددة ليناسب سرعة الإنترنت لدى الجميع، ولتفادي مشكلة التقطيع أثناء سير أحداث المباراة، كما أنه يتاح تحديثه بضغطة زر في حال توقف فجأة، بدلا من الحاجة إلى إعادة تحميل الصفحة أو الخروج منها.

تشكيل مباراة مصر والرأس الأخضر

أجرى المدير الفني للمنتخب المصري، روي فيتوريا، تغييرات عديدة على تشكيل الفراعنة مقارنة بالمباراة السابقة، حيث أشرك أحمد فتوح لأول مرة، واختار أحمد سيد زيزو ليحل محل محمد صلاح المصاب، وجاء التشكيل على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.

  • خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبدالمنعم – أحمد حجازي – محمد هاني.

  • خط الوسط: حمدي فتحي – مروان عطية – إمام عاشور.

  • الهجوم: أحمد السيد زيزو – مصطفى محمد – عمر مرموش.

ويجلس على مقاعد البدلاء: علي جبر، وعمر كمال، ومحمود حسن، وأحمد حسن، ومحمود كهربا، ومحمد حمدي، وياسر إبراهيم، ومحمد النني، ومصطفى فتحي، ومحمد أبو جبل، ومحد صبحي، ومهند لاشين.

وعلى الجهة الأخرى، يم تشكيل منتخب الرأس الأخضر كلا من: فوزينها – سيميدو – ديني – كوستا – تافاريس – سانتوس – بينا – أندرادي – مينديز – تافاريز – رودريجيز.

نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم الشوط الثاني

قدم المنتخب المصري أداء قويا منذ بداية الشوط الأول، حيث سدد لاعبو الفراعنة 12 كرة تجاه المرمى، ولم يفلحوا في هز الشباك والتقدم في المواجهة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع أحرز جيلسون تافاريز التقدم لمنتخب الرأس الأخضر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

تمكن محمود تريزيجيه من إحراز التعادل في الدقيقة 50 من عمر المباراة بعد تمريرة من أحمد حجازي.

وفي الوقت المحتسب بدلا عن الضائع في الشوط الثاني تمكن مصطفى محمد من إحراز هدف الفوز بعد تمريرة من محمود تريزيجيه.

نتيجة المباراة انتهت (2 - 1) لمصر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011