رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد سحب ملفات وظائف النيابة العامة 2024 لدفعة 2023

مواعيد سحب ملفات وظائف النيابة العامة 2024 لدفعة 2023

أعلنت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، عن مواعيد سحب وتقديم ملفات المتقدمين لشغل وظيفة معاون نيابة 2024 من خريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون، والشرطة، دفعة 2023.

مواعيد سحب الملفات:

تبدأ النيابة العامة في صرف الملفات من مكتب تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالي في وسط البلد بالقاهرة، للذكور اعتبارًا من يوم 3 فبراير وتستمر حتى 8 من الشهر ذاته، وبالنسبة للإناث يوم 10 فبراير إلى 15 من ذات الشهر.

شروط التقدم:

  • يكون المتقدم من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2023.

  • التقدير العام جيد على الأقل

  • ألا يزيد سن المتقدم عن ثلاثين عامًا

  • ذلك وفقًا للشروط والمواعيد المحددة في موقع النيابة العامة، ولوحة الإعلانات بدار القضاء العالي، ومقار نيابات الاستئناف والنيابات الكلية، والجدول المرفق بالملف.

والنيابة العامة هي هيئة قضائية تكون مهمتها إقامة الدعوي العامة ومباشرة إجرائاتها أمام الجهات والمحاكم المختصة بذلك، وتنتهي مهمتها بالنسبة للدعوي العامة بصدور حكم بات في المحاكم سواء بالإدانة أو بالبراءة.

وتتولي النيابة العامة مهمتها باعتبارها نائبة عن المجتمع أو الدولة في مطالبة القضاء بتوقيع الجزاء الجنائي على المتهم.

والنيابة العامة هي صاحبة الاختصاص الأصيل في تحريك الدعوي الجنائية، وقد أعطاها المشرع الحق في تحريك الدعوي الجنائية حتي لو تنازل عنها المجني عليها.

بالإضافة إلى ذلك تقوم النيابة العامة بالإشراف على السجون ومأموريات الضبط القضائي وغيرها من الأماكن تنفذ فيها الأحكام القضائية أو المختصة لحجز المتهمين أو المدانين، وذلك بزيارتها والاضطلاع على دفاترها والاتصال بأي محبوس بها.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين