رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وأماكن تدريب المعلمين 2024

موعد وأماكن تدريب المعلمين 2024

اجتمع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات لمناقشة موضوعين رئيسيين:

  • مسابقة 30 ألف معلم السنة الثانية، وهي مبادرة لتعيين وتدريب وتأهيل معلمين جدد لسد العجز في القطاع التعليمي.

  • تطوير العملية التعليمية، وهو مشروع لتحسين مستوى التعليم والتعلم وإدارة المدارس ومعايير المعلمين.


موعد تدريب 30 ألف معلم السنة الثانية

هذه المسابقة هي جزء من خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاختيار أفضل المعلمين وتوفيرهم للمدارس الحكومية.

تم اختيار20866 معلمًا جديدًا من خلال اختبارات إلكترونية، وسيتم تدريبهم وتأهيلهم تربويًا وبدنيًا وذهنيًا لمدة أسبوعين ابتداءً من 28 يناير 2024.

كما سيتم منح فرصة ثانية للمعلمين الذين لم ينجحوا في التدريب من الدفعة الأولى للمسابقة، وبعد اجتياز التدريب، سيتم تعيين المعلمين الجدد في مختلف المحافظات.

تطوير العملية التعليمية

هذا المشروع هو جزء من رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتحسين جودة التعليم والتعلم في المدارس الحكومية.

يشمل المشروع عدة مبادرات، مثل:

دعم المدراء الجدد من خريجي المبادرة الرئاسية “١٠٠٠ مدير مدرسة” ، والتي تهدف إلى تطوير قدرات القيادة التربوية والإدارية لمديري المدارس.

إطلاق وثيقة معايير المعلم ، والتي تحدد المهارات والمعارف والسلوكيات المطلوبة من المعلمين في القرن الحادي والعشرين. سيتم تطبيق هذه الوثيقة في ثلاث محافظات كمرحلة أولى (بني سويف ، ودمياط ، والدقهلية) ، ثم توسيعها إلى باقي المحافظات.

إعداد حقائب تدريبية للمعلمين الجدد ، والتي تشمل محاور مهمة مثل التوكاتسو ، والذكاء الاصطناعي ، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، واللياقة البدنية والذهنية.

اجتمع الوزير مع مديري المديريات التعليمية لمتابعة تنفيذ هذه المبادرات وحل أي مشاكل أو تحديات قد تواجهها. حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في الوزارة ، وتم عقده عبر تقنية الفيديو كونفرنس.
 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين