رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات اللواء فاروق المقرحي عن انهيار الدولار في 2016 و2024

تصريحات اللواء فاروق المقرحي عن انهيار الدولار في 2016 و2024

عاد عضو مجلس الشيوخ ومساعد وزير الداخلية الأسبق، اللواء فاروق المقرحي، لتوقع انهياء سعر صرف الدولار في السوق الموازية، بعد 7 سنوات من توقعات لم تتحقق بشأن مستقبل العملة الأجنبية.

فاروق المقرحي يتوقع انهيار الدولار في السوق السوداء

قال اللواء فاروق المقرحي، خلال استضافته ببرنامج «على مسؤليتي» على قناة «صدى البلد»، في فبراير 2024، إن الجهات الأمنية تواجه عدوًا ظاهرًا، مشيرًا أن فترة عمله في مباحث الأموال العامة اتسمت بالتعامل مع مسببي أزمة الدولار على أنهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين أو مصريين بالخارج لا يعرفون قيمة بلدهم على حد وصفه.

وأضاف المقرحي: «دلوقتي العصابة الإرهابية حولت الدولار إلى سلعة تباع وتشترى، لا وسيلة تعامل، يتم حجبه وبيعه، ويشبه حجب السلع عن التداول».

وتابع عضو محلس الشيوخ: «المطلوب ألا تتوقف حملة وزارة الداخلية سواء بالنسبة للسلع أو العملة، وسيتم القضاء على السوق الموازية، وبإذن لله خلال شهر أو شهر ونصف سيحدث التوازن بين السوق الموازي والسعر الرسمي».

وتوقع مساعد وزير الداخلية الأسبق أن يصل سعر الدولار في السوق الموازنة إلى أقل من 45 جنيها خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

نبوءة لم تتحقق

في لقاء سابق لمقدم برنامج «على مسؤوليتي»، أحمد موسى، مع اللواء فاروق المقرحي، في يناير 2017، توقع الأخير هبوط سعر الدولار لمستوى 7 جنيهات.

وقال المقرحي حينها إنه يتوقع وصول الدولار إلى 7 جنيهات في أكتوبر 2017، ثم أطلق تصريحه الشهير ونصه: «أكتوبر نوفمبر 2018 لما يبقى واحد معاه دولار ويجيبهولك هتقوله اجري العب بعيد».

وأضاف: «أنا عندي 6 أبيار غاز هيشتغلوا وهيبقوا 12 من البحر الأبيض المتوسط، وبترول في الصحراء الغربية هيكون موجود، وده الكلام اللي بيقوله الريس اصبروا علينا 6 أشهر».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011