رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو القيادي باسل صالح الذي فشلت إسرائيل في استهدافه في لبنان؟ وكيف سترد حركة حماس

من هو القيادي باسل صالح الذي فشلت إسرائيل في استهدافه في لبنان؟ وكيف سترد حركة حماس

نقلت رويترز منذ قليل في نبأ عاجل، فشل القوات الإسرائيلية في استهداف القيادي باسل صالح، أحد وأهم قيادات حماس في الفضة الغربية، والمتواجد فى الأراضي اللبنانية. 

واستهدفت القوات الإسرائيلية السيارة بطائرة مسيرة وجهت اليها لضربها، خلال سيرها في منطقة صيدا اللبنانية، وعلى مسافة 60 كيلو متراً من الحدود اللبنانية. 

وأكدت رويترز، ان إسرائيل ارادت قتل القيادة باسل صالح، ولكنه نجا من الحادث، وتم قتل 3 آخرين كانوا معه فى السيارة، ومنهم عنصر من حزب الله اللبناني.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، عبر إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الهدف الرئيسي والمهم في عملية صيدا اللبنانية، هو اغتيال مسؤول كبير في حركة حماس، ويشغل منصب هام فى الضفة الغربية بحركة حماس.

وصنفت تلك الضربة الجوية بالأعمق منذ بداية الصراع الإسرائيلي اللبناني، حيث تم ضرب سيارة القيادي باسل صالح داخل الأراضي اللبنانية بمسافة تتجاوز الحدود اللبنانية بعشرات الكيلو مترات.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اغتيال مدير مباحث رفح أحمد اليعقوبي ونائبه أيمن الرنتيسي، وإبراهيم شتات، المكلف بتوزيع المساعدات في شرطة حركة حماس، عن طريق هجمات جوية. 


من هو القيادي باسل صالح؟
ويتسائل الكثيرين عن من هو باسل صالح؟ وما منصبه؟ ولماذا استهدفته إسرائيل؟ وهو ما يعرضه لكم موقع «شبابيك» خلال السطور التالية.

1- قيادي بارز داخل حركة حماس ومسؤول مهم في الفضة الغربية وداخل لبنان.

2- المسؤول الأهم والأقوي في دائرة البناء الداخلي داخل حركة حماس التي يديرها عزام الأقرع.

3- المسؤول الأول عن التجنيد داخل حركة حماس.