رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات المهام الأدائية رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي أزهر الترم الثاني 2024

موعد امتحانات المهام الأدائية رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي أزهر الترم الثاني 2024

أعلنت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني، يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024، عن موعد المهام الأدائية لعدد من الصفوف الابتدائية الأزهرية، بالفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023.

وتتمثل الصفوف الدراسية الأزهرية التي تم الإعلان عن موعد امتحانات المهام الأدائية للترم الثاني 2024، في الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وذلك طبقًا لنظام التعليم الحديث وآلياته.

مواعيد امتحانات المهام الأدائية بالصفوف الابتدائية الأزهرية الترم الثاني 2024

قرر القطاع خوض امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2024، في 3 أيام متتالية، وذلك وفقًا لنظام التعليم الحديث.

فمن المقرر أن تكون في امتحانات المهام الأدائية في الأيام التالية:

  • يوم الإثنين 15 أبريل 2024

  • يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024

  • يوم الخميس 17 أبريل 2024

آليات امتحانات المهام الأدائية بالمراحل الابتدائية الأزهرية

يذكر أنه يتم امتحان الطلاب في كل يوم ثلاثة مواد، ويكون الزمن المخصص لكل مادة ساعة واحدة، وتتم اختبارات المهام الأدائية تحت الإشراف الفني الكامل لتوجيه المادة.

تعد المهام الأدائية هي أنشطة تقيس مدى اكتساب التلاميذ للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي الثاني في كل مادة من المواد الدراسية.

كما تعتبر المهام الأدائية دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الترم الثاني، وقد تم بناؤها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية، على أن يوضح المعلم طبيعة المهمة المطلوبة والمنتج المتوقع من المتعلم.

​​​​​​​

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام