رئيس التحرير أحمد متولي
 كيلو البن يعمل كام فنجان؟.. النسب الدقيقة لتحضير كل أنواع القهوة

كيلو البن يعمل كام فنجان؟.. النسب الدقيقة لتحضير كل أنواع القهوة

يبدأ الكثير من الناس على مستوى العالم صباحهم بتناول فنجان القهوة، باختلاف أنواعها وطرق تحضيرها، حيث تعد حبيبات البن المطحونة مصدرًا رئيسيًا لمادة الكافيين التي تساعد في النشاط وقوة التركيز.

وتعد القهوة عالميًا من المشروبات الأكثر شعبية بين الناس، على الرغم من ارتفاع أسعارها من حين لآخر وذلك يرجع لارتباطها ارتباطًا قويًا للقهوة بالبورصة العالمية.

لذا فإن الكثير من عشاق تناول القهوة، الذين يسعون لتحضير فنجان ذا مذاق متميز، وكذلم الذين يخططون لمشاريع تتضمن تقديم مشروب القهوة للزبائن، يحاولون معرفة كم جرام قهوة للكوب الواحد، حتى يتمكنوا من معرفة النسب الصحيحة وأيضًا الميزانية الإجمالية.

كم جرام قهوة للكوب الواحد؟

تختلف عدد الجرامات المستخدمة في تحضير القهوة، طبقًا لنوع البن المستخدم أو طريقة التحضير، وذلك وفقًا لمعادلة الريشيو المعادلة الأشهر في ضبط نسب تحضير القهوة، نبينها فيما يلي:

  • عدد الجرامات لعمل كوب قهوة تركي: ترجع النسب المستخدمة في تحضير كوب قهوة تركي، للذوق الشخصي لذا لا يمكن تعميمها إلا أنه في المتوسط، يكون في مقابل جرام من البن يضاف 10 : 20 من المياه. 

  • عدد الجرامات لعمل كوب قهوة فرنساوي: وتتميز القهوة على الطريقة الفرنسية بإضافة الحليب، وحسب معادلة الريشيو يكون في مقابل جرام من البن يضاف 15 : 20 من الحليب.

  • عدد الجرامات لعمل كوب قهوة اسبريسو: يتمتع مشروب الاسبريسو بقوام خفيف، لذا فإنه يستخدم 2 جرام من الماء مقابل كل جرام بن.

​​​​​​​كيلو البن يعمل كام فنجان؟

ووفقًا لبعض الحسابات الإجمالية فإن كيلو بن يساوي تقريبًا 55 فنجان قهوة، يمكن تقسيمها على المدة المناسبة لكل فرد.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام