رئيس التحرير أحمد متولي
 صور حادث السيرك اليوم.. تفاصيل انهيار مدرج بالعشرات من طلاب المرحلة الابتدائية

صور حادث السيرك اليوم.. تفاصيل انهيار مدرج بالعشرات من طلاب المرحلة الابتدائية

حصل موقع «شبابيك» على عدد من الصور لموقع حادث سقوط مدرج مسارح سيرك ترفيهي، بعشرات الطلاب بمحافظة الوادي الجديد، أثناء رحلتهم المدرسية.

تفاصيل حادث طلاب الوادي الجديد

شهدت مستشفى الخارجة بمحافظة الوادي الجديد تجمهر عدد من الأسر؛ للاطمئنان على ذويهم، بعد إصابة أكثر من أربعين طالب من ثلاث مدارس بالمحافظة، وذلك عقب سقوط مدرج بأحد مسارح السيرك الترفيهية خلال رحلتهم المدرسية بمركز الخارجة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ 20 سيارة إسعاف إلى مكان الواقعة، لنقل المصابين إلى المستشفى، وتكثيف التحقيقات؛ للوقوف على أسباب الحادث، وملابساته ومعاقبة المقصرين.

وطمأن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أولياء الأمور بأنه لا توجد وفيات، وتم نقل المصابين للمستشفى، حيث أن إصابتهم طفيفة ولا توجد إصابات خطيرة، موجها بتقديم العلاج للطلتب المصابين.

وقرر «الزملوط»، إحالة الواقعة للتحقيق العاجل، للوقف على ملابساتها، ومعرفة المتسببين في الحادث؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وانتقلت قيادات المحافظة إلى مستشفى الخارجة؛ للإطمئنان على الطلاب المصابين، والبالغ عددهم 55 طالب وطالبة، وبعد تلقيهم العلاج اللازم والاطمئنان على صحتهم غادر 46 طالب وطالبة المستشفي، ويتلقى 9 منهم الرعاية اللازمة وحالتهم مستقرة.

وبدوره، تواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، هاتفيا مع محافظ الوادي الجديد، مطمئننا على صحة الطلاب المصابين وسلامتهم.

ووجه «حجازي» مديرية التربية والتعليم بمركز الخارجة التابع لمحافظة الوادي الجديد، بضرورة متابعة حالة الطلاب والاطمئنان عليهم وتوفير سبل الرعاية الكاملة لهم.

وأفادت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الطلاب تعرضوا لإصابات طفيفة؛ وذلك إثر انهيار مدرج سيرك، كانوا يجلسون عليه لمشاهدة أحد العروض.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011