رئيس التحرير أحمد متولي
 اللواء حسن بن جلال العبيدي.. الداخلية تنشر اعترافات المتهمين بقتله

اللواء حسن بن جلال العبيدي.. الداخلية تنشر اعترافات المتهمين بقتله

نشرت وزارة الداخلية صور واعترافات المتهمين بمقتل القائد العسكري اليمني حسن بن جلال العبيدي، الذي لقى حتفه في مصر.

اكتشاف مقتل اللواء العبيدي

تلقت السفارة اليمنية لدى القاهرة، بلاغا بمقتل مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمني، اللواء حسن بن جلال العبيدي.

وكلفت السفارة اليمنية المختصين بالتواصل مع الجهات الأمنية المعنية في مصر، ومتابعة التحقيقات وتشريح الطب الشرعي؛ وذلك للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم.

ومن جانبها، أفادت وزارة الداخلية، أنه تم القبض على خمسة متهمين، بينهم ثلاث سيدات، خلال 24 ساعة من البلاغ المقدم إليها بمقتل القائد اليمني.

وفور ضبط الجناة، وإعلان الداخلية اعترافهم بارتكاب الواقعة، قدمت السفارة اليمنية الشكر والتقدير إلى الاجهزة الأمنية ممثلة بقيادة وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة.

ووصفت السفارة تجاوب الأجهزة الأمنية المعنية بالسريع، وتمكنها من ضبط الجناة والمسروقات في فترة وجيزة، والتي اتضح من نتائج التحقيق أن دوافعها جنائية بهدف السرقة.

 وجددت السفارة اليمنية بمصر التأكيد على عمق العلاقات اليمنية المصرية والتعاون الوثيق بين مختلف الاجهزة في البلدين.​​​​​​​

بيان وزارة الداخلية

أكدت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية، أنها تلقت بلاغا بتاريخ 18 فبراير الجاري، من أحد الأشخاص اليمنيين، بعثوره على جثة شقيقه داخل شقته، وبعثرة محتوياتها، حال تردده عليه؛ لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم:

الأول: رمضان على، سن 29 سائق، مقيم بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وسبق اتهامه فى العديد من القضايا، أبرزها: قتل، وسرقة، واتلاف عمد، وسلاح دون ترخيص.

الثاني: عبدالرحمن مصطفى، سن 19 خراط، شهرته عبده عسلية، مقيم بمنطقة الطوابق بالجيزة.

الثالث: إسراء عطية، سن 22، ربة منزل، ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة، وشهرتها دينا.

الرابع: سهير عبدالحليم، سن 17 ربة منزل، وشهرتها منة، ومقيمة بمنشأة ناصر القاهرة.

ولغتت الوزارة إلى أنه عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الجناة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث، وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجنى عليه، وإتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

واستغلا استضافة المذكور لهما بمنزله الجمعة الماضية، وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب فى محاولة لتخديره، وتمكين الأخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض، إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضا ما أدى لوفاته.

استولى الجناة على مبالغ مالية وبعض المقتنيات، والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه، ولاذوا بها بالفرار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011