رئيس التحرير أحمد متولي
 متي صيام النصف من شعبان ٢٠٢٤؟.. اغتنم خيراتها

متي صيام النصف من شعبان ٢٠٢٤؟.. اغتنم خيراتها

هناك العديد من المسلمين الذين يتسائلون متي صيام النصف من شعبان ٢٠٢٤، كي يستعدون لها بالشكل الذي يمكنهم الفوز بخيراتها المتعددة والمنح الربانية التي يمنحها الله لعباده.

يتسابق المسلمون للتقرب إلى الله بجميع الأعمال الطيبة، لاسيما مساعدة الغير، والعفو، والتسامح، وإحياء العديد من السنن منها الصيام وإقامة الليل، وغيرها العديد.

متى صيام ليلة النصف من شعبان 1445؟

يهتم الجميع بمعرفة متى يتم صيام النصف من شعبان، وهي الليلة التي ترفع بها أعمال العباد إلى الله سبحانه وتعالى، ليتبع العديد من المسلمين سنة رسول الله ويهموا بصيام ذلك اليوم المميز.

تبدأ ليلة النصف من شعبان 2024 من مغرب اليوم السابق لها، الذي يصادف يوم السبت 14 شعبان 1445 هجريا الموافق 24 فبراير 2024 ميلاديا.

وتنقضي ليلة النصف من شعبان في فجر يوم الأحد 15 شعبان 1445 هجريا الموافق 25 فبراير 2024 ميلاديا.

​​​​​​​

وبذلك يكون صيام ليلة النصف من شعبان هو غدًا الأحد، وهو اليوم الذي يمكنك استغلاله كما يجب أن يكون من خلال القيام بالعديد من الأعمال الطيبة منها ترديد الأدعية، وقراءة ورد من القرآن، وغيرها العديد من الأعمال التي يحبها الله ورسوله.

تعرض أعمال العباد على الله عز وجل في ليلة النصف من شعبان، ويطلع على عباده ليغفر لجميع خلقه إلا المشاحنين والمشركين، لذا يهتم العديد منهم بالصيام في مثل هذه الليلة من كل عام.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.