رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التربية والتعليم يعلن انتهاء الترقّب قريبا

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التربية والتعليم يعلن انتهاء الترقّب قريبا

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، آخر القرارات المتخذة بشأن جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة لعام 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التربية والتعليم مع اللجنة المسؤولة عن وضع جداول الامتحانات للشعب الدراسية المختلفة، خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير.

موعد إعلان جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

كشف وزير التربية والتعليم في بيان، أن الإعلان عن جدول الامتحانات «سيكون قريبًا» بعد إنهاء كافة إجراءات إصدارها.

وعادة، تصدر وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة جداول اختبارات الثانوية العامة خلال شهر يونيو، وقبل ما يزيد عن 3 أشهر من بداية الامتحانات.

وأشار الدكتور رضا حجازي، أن جداول امتحانات الثانوية العامة ستعلن بعد مناقشة المواعيد المقترحة لاختبارات المواد مع اتحاد طلاب مصر.

وتعقد اللجنة المسؤولة عن وضع جداول امتحانات الثانوية العامة اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر خلال أيام للتوافق حول الشكل النهائي لها.

ووجه الدكتور رضا حجازي اللجنة بمنح الطلبة فترات زمنية بين المواد، تسمح لهم بالوفاء بمتطلبات المراجعة والتحضر لاختبار كل مادة.

وحسب الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، تقرر أن تعقد الاختبارات في المواد الأساسية بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على اتصال تركيز الطلاب على خوض الاختبارات، وتهيئة الظروف المناسبة لهم لتحقيق أفضل أداء.

يذكر أن امتحانات شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي تعقد بنفس ضوابط السنة الماضية، إذ يمتحن الطلاب بنظام البوكليت، والذي يتم تصحيحه إلكترونيا لضمان منح كل طالب حقه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011